رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: توجيه من السيسي بتقديم الدعم والمساندة للأشقاء في ليبيا والمغرب

نشر
الأمصار

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس مصر توجيهاته للحكومة والأجهزة المعنية بالدولة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتقديم الدعم والمساندة للأشقاء في ليبيا والمغرب.

وكان الرئيس السيسي  قد تقدم بخالص العزاء للأشقاء بليبيا في ضحايا العاصفة دانيال التي ضربت البلاد.

وأكد الرئيس تضامن مصر، حكومة وشعبًا، مع أشقائنا في مصابهم الأليم، وتمنياتي للمصابين بالشفاء العاجل، وأن تمر هذه الأزمة سريعًا بوحدتكم معاً.

وفي سياق آخر أكد الرئيس التركي رجب طيب ‏أردوغان، خلال لقاءه بالرئيس عبدالفتاح السيسي، على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين، أن العلاقة الثنائية مع مصر ستصل “للمستوى الذي تستحقه في أقرب وقت”.

والتقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بنيودلهي، على هامش أعمال قمة العشرين.

السيسي يجتمع مع الرئيس التركي في الهند 

واكد الرئيس السيسي واردوغان، على أهمية العمل من أجل دفع مسار العلاقات بين البلدين والبناء على التقدم الملموس في سبيل استئناف مختلف آليات التعاون الثنائي، معربين عن الحرص على تعزيز التعاون الإقليمي، كنهج استراتيجي راسخ، وذلك في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة والنوايا الصادقة، وبما يسهم في صون الأمن والاستقرار في منطقة شرق المتوسط.

‏‎وتناول اللقاء، الذي جمع الرئيس السيسي ورجب أردوغان، تبادل الرؤى بشأن تطورات الأوضاع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن سبل تكثيف التشاور والتنسيق بين البلدين لتعزيز مجمل جوانب العلاقات الثنائية، بما يصب في صالح الدولتين والشعبين.

 

اجتمع ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك على هامش أعمال قمة العشرين التي تستضيفها حالياً نيودلهي.

ولي عهد السعودية يلتقي رئيس تركيا

 

والتقى ولي العهد السعودي بحضور وفد من المملكة العربية السعودية المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين، في مدينة نيودلهي بجمهورية الهند، اليوم رئيس تركيا.

 

 

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2023 إلى العاصمة الهندية نيودلهي للمشاركة في قمة دول العشرين، برفقة زوجته أمينة أردوغان.

وذكرت وكالة "نوفوتسي" الروسية أن الرئيس التركي سيركز في محادثاته خلال القمة على استئناف مبادرة حبوب البحر الأسود، كما سيطلع الزعماء الغربيين على نتائج مباحثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي.

قمة العشرين 

 

وتعقد قمة العشرين في نيودلهي بالهند يومي 9 و 10 سبتمبر، تحت شعار "أرض واحدة، عائلة واحدة، مستقبل واحد".