رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مسئول حملة السيسي الانتخابية يدعو المصريين بالتبرع بالدم للأشقاء في فلسطين

نشر
الأشقاء في فلسطين
الأشقاء في فلسطين

أعلن رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي في مصر عبد الفتاح السيسي، المستشار محمود فوزي، عن تشرفه بالتواجد وهو وأعضاء الحملة فى المجلس القومي لنقل الدم للتبرع بالدم لشعب فلسطين الشقيق.

التبرع بالدم لشعب فلسطين الشقيق

وأضاف المستشار محمود فوزى، أن وقوف الشعب المصري مع فلسطين هو موقف ثابت للدولة المصرية، على المستوى الإنسانى والعربي والأمن القومى، داعيا  كل مواطن مصري قادر على التبرع بالدم، أن يتوجه فورًا للتبرع بالدم، مؤكدًا أن هذه المواقف تكشف معادن الرجال.

 

وأشاد "فوزى" بمواقف القيادة السياسية المصرية الحكيمة والواعية، متمنيًا أن تمر هذه المحنة بكل خير على مصر وفلسطين، وأن يعم السلام، مشيرًا إلى كلمة الرئيس السيسى التى ألقاها عقب حفل تخرج الكليات العسكرية أمس، واصفًا إياها بـ"الكلمة القوية واضحة المعالم والخطوط".

 

وكان استقبل مطار العريش الدولي في مصر أقرب نقطة للحدود مع فلسطين طائرة شحن تركية تحمل مساعدات غذائية وطبية لقطاع غزة.

 

وقال الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، إن هذه هي ثاني شحنة مساعدات تصل لمطار العريش لصالح أهالي غزة بعد أن وصلت أمس الخميس أول شحنة مساعدات إنسانية دولية من الأردن لمطار العريش تمهيدًا لإرسالها لأهالي غزة. 

مساعدات الأشقاء في فلسطين 

وأضاف خالد زايد، مصر من أوائل الدول التي أرسلت مساعدات إنسانية لأهالي غزة، حيث سبق في اليوم الثالث للعدوان على غزة وقبل أن يتعطل السفر إرسال 2 طن من المساعدات الإنسانية والطبية المصرية إلى الهلال الأحمر الفلسطيني عبر الهلال الأحمر المصري.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.


وبدأ هجوم "حماس" القوي، المعروف بـ"طوفان الأقصى" نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.