رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شبكة الجزيرة : نُحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن استهداف الصحفيين

نشر
الأمصار

أصدرت شبكة الجزيرة، بيانًا تقول فيه إن إسرائيل استهدفت مرة أخرى، الصحافة باعتداء يستهدف اسكاتها فقد أطلقت القوات الاسرائيلية صاروخا موجهًا على طاقم قناة الجزيرة في جنوب لبنان، ما اسفر عن إصابة اثنين من صحفييها بجراح واستشهاد صحفي من وكالة رويترز.

 

 

 

وأضاف البيان : "لقد استهدفت إسرائيل فريق الجزيرة ولم تكترث بالتزامها بكل معايير السلامة المعتمدة التي تميز الفرق الصحفية بوضوح، وتعرضت سيارة البث للقصف واحترقت بالكامل رغم وجود فريقنا جنبا الى جنب مع بقية طواقم الإعلام الدولي في مكان متفق عليه" 

 

كما تابع البيان: "إن شبكة الجزيرة وإزاء هذه الجريمة المتكررة بعد استشهاد الزميلة شيرين أبوعاقلة

 

- تعزي الأسرة الصحفية عبر العالم وذوي الشهيد وتتمنى الشفاء العاجل لجميع الجرحى.

 

- تحمل إسرائيل المسؤولية القانونية والأخلاقية الكاملة عن هذا الاعتداء الغاشم وتطالب المجتمع الدولي بالتحرك لضمان سلامة الصحفيين.

 

- تطالب بمحاسبة كل من يقف وراء هذا العمل الإجرامي الذي لن ينجح في إرهاب طواقمنا التي ستواصل العمل دائما لنقل الحقيقة بالرغم من الاعتداءات والتهديدات التي تستهدف إسكاتها.

 

وقع الاعتداء مساء الجمعة في منطقة علما الشعب واستشهد بسببه عصام عبد الله مصور وكالة رويترز واصيبت مراسلة الجزيرة كارمن جوخدار وإيلي برخيا المصور بالجزيرة بجروح متفاوتة".

 

القناة 12 العبرية: طائرة تحمل 50 جندياً تعرضت لصاروخ موجه أدى لتدميرها

 

قالت القناة 12 العبرية إنه وقبل تنفيذ هجوم حماس بوقت قصير السبت الماضي وصلت مروحية "يسعور" حيث كان على متنها عدد من الجنود المظليين إلى منطقة غلاف غزة.

وأضافت أن المروحية هبطت اضطرارياً بسبب خلل أصابها قي كيبوتس بئيري - ومع وصول مقاتلي القسام إلى الكيبوتس، تمكن القسام من استهداف المروحية بصاروخ موجه مما أدى إلى تدميرها بالكامل.

 

وأوضحت وسائل الإعلام العبرية بأن الطائرة كانت تحمل 50 جندياً وعرضت صورة تحطمها دون ذكر لمصير الجنود.

 

الاحتلال الإسرائيلي يعلن الضفة الغربية منطقة عسكرية مغلقة

أعلن الاحتلال الإسرائيلي، أن الضفة الغربية منطقة عسكرية مغلقة، وذلك حسبما أفادت “قناة القاهرة الإخبارية”، فى خبر عاجل لها.

تصاعد العمليات العسكرية في الضفة الغربية

 

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت اليوم الجمعة ، 35 فلسطينيًا من مُحافظات الخليل وجنين ونابلس بالضفة الغربية المحتلة. 

 

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 26 فلسطينيًا خلال حملة مداهمات للمنازل من مناطق مُتفرقة بمُحافظة الخليل الجنوبية، فيما جرى اعتقال ستة آخرين من بلدة "قباطية" في جنوب مُحافظة "جنين" بشمال الضفة .

 

شهدت مدينة نابلس في الضفة الغربية في فلسطين، الخميس 12 أكتوبر 2023 واقعة مروعة حيث قتل أب ونجله خلال تشييعهما جنازة جثامين أربعة ضحايا من قريتهم.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن المستوطنين أطلقوا الرصاص على جنازة في نابلس، كانت تشيع أربعة ضحايا، وخلال هجوم المستوطنين الإسرائيليين على الجنازة قتل إبراهيم أحمد محمود وادي (62 عاما) ونجله أحمد (25 عاما).