رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مطار العريش يستقبل 26 طن مساعدات إضافية قادمة لأهالي غزة

نشر
المساعدات الإنسانية
المساعدات الإنسانية

وصل إلى الدولة المصرية، اليوم الجمعة، 26 طنا من المساعدات الإضافية، القادمة من العديد من الدول لصالح أهالى غزة، وذلك على خلفية ما تتعرض له غزة خلال الفترة الحالية من شن هجمات عديدة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

  مساعدات إلى غزة

وفي هذا الاطار، استقبل مطار العريش بشمال سيناء 26 طنا من المساعدات الإضافية، القادمة من العديد من الدول لصالح أهالى غزة، حيث يواصل المطار تدفق مساعدات الإغاثية، وتسلم ممثلو الهلال الأحمر المصرى الشحنات تمهيدا لإيصالها إلى غزة.

واستقبل مطار العريش شحنة مساعدات جديدة لصالح أهالي غزة، وهي الشحنة الثالثة من شحنات مساعدات دولية يتوالي وصولها لمطار العريش .

قال الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر بشمال سيناء، إن الشحنة تتضمن 26.5 طن أدوية ومستلزمات طبية قادمة من تركيا، وسبقها وصول 24 طن مساعدات طبية وأغذية .وانتهي شباب متطوعين من الهلال الأحمر المصري من تفريغ ونقل 24 طن أدوية ومستلزمات طبية ومواد غذائية تركية وصلت مطار العريش لصالح أهالي غزة.

فيما قال إيهاب حسن، مدير الشباب والرياضة بشمال سيناء، إنه تم تخصيص منطقة استاد العريش، ومناطق الملاعب، لتكون مخازن للمساعدات، وإن شباب التطوع بالشباب والرياضة يشاركون مع الهلال الأحمر في أعمال نقل المساعدات وتخزينها.

وفي هذا السياق، أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إرسال طائرة مساعدات طبية عاجلة إلى مدينة العريش المصرية لإدخالها إلى غزة عبر معبر رفح.

طائرة مساعدت طبية إلى العريش لمساعدة غزة

واستقبل مطار العريش الدولي في مصر أقرب نقطة للحدود مع فلسطين طائرة شحن تركية تحمل مساعدات غذائية وطبية لقطاع غزة.

وقال الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، إن هذه هي ثاني شحنة مساعدات تصل لمطار العريش لصالح أهالي غزة بعد أن وصلت أمس الخميس أول شحنة مساعدات إنسانية دولية من الأردن لمطار العريش تمهيدًا لإرسالها لأهالي غزة. 

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.