رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تصادق على قانون لحالات الطوارئ والكوارث الطبيعية

نشر
الأمصار

صادق مجلس الوزراء الموريتاني برئاسة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس موريتانيا على مشروع مرسوم يتضمن إعادة تنظيم الإغاثة في حالات الطوارئ وإنشاء نظام وطني للاستعداد والاستجابة لحالات الطوارئ والكوارث الطبيعية.

 

ويهدف مشروع المرسوم، وفقًا للوكالة الموريتانية للأنباء إلى تحديد المسؤوليات بين الفاعلين الحكوميين وغير الحكوميين والشركاء الفنيين والماليين، وتحديد هيئات التنسيق والأدوات والوسائل اللازمة للتأهب والاستجابة لحالات الطوارئ والكوارث الطبيعية.

كما يهدف إلى وضع اجراءات وآليات تفعيل المؤسسات الوطنية المسؤولة عن الاستعداد والاستجابة لحالات الطوارئ والكوارث الطبيعية مع تحديد شروط وكيفيات وإجراءات إعلان حالة الكارثة

 وفي وقت  سابق، أعلن وزير خارجية موريتانيا، محمد سالم ولد مرزوك، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، توقيع اتفاق حفظ التنوع البيولوجي البحري.

وذكرت الخارجية الموريتانية - في بيان أن الاتفاق الذي تم توقيعه يخص التنوع البيلوجى واستخدامه على نحو مستدام في المناطق الواقعة خارج حدود الولاية الوطنية، وذلك في إطار اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار.

موريتانيا.. وزير التنمية الحيوانية يستقبل رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة


استقبل وزير التنمية الحيوانية في موريتانيا احمديت ولد الشين، الأربعاء بمقر الوزارة، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في موريتانيا بوبكر سايبو.

وبحث الجانبان علاقات التعاون القائمة بين موريتانيا وهذه المنظمة وسبل تعزيزها، خاصة في مجال التنمية الحيوانية.

وعبر الوزير خلال اللقاء عن شكره للمنظمة على دعمها للمنمين والرعاة من خلال برامجها في الحوض الشرقي ولا سيما المجال البيطري.

وحضر الاجتماع مانه بنت الحاج، مديرة الاستراتيجيات والتعاون والمتابعة والتقييم في الوزارة.

توقيع اتفاقية بين موريتانيا والفاو لتوفير الاكتفاء الذاتي من المراعي.

وقع وزير التنمية الحيوانية الموريتاني حمديت ولد الشين، الأربعاء فى نواكشوط، مع الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة الفاو الكساندر هيين، على اتفاقية لتنفيذ دراسة أولية لمشروع للمساهمة في توفير الاكتفاء الذاتي في مجال المراعي.

وذكرت وزارة الزراعة - في بيان- أن الدراسة الممولة من طرف البنك الإفريقي للتنمية تهدف إلى تحديد آفاق استغلال الموارد الطبيعية بتوفير الاكتفاء الذاتي في مجال المراعي نظرا للظروف الاقليمية المحيطة.

وستحدد الدراسة الأولية للمشروع كذلك مسارات الدراسات اللاحقة المتعلقة بتنمية منطقة آوكار التي تكتسي أهمية استراتيجية هامة بالنسبة.