رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة الموريتانية تعلن عن خطة لإعادة تفعيل قطاع المعادن

نشر
الأمصار

 أعلنت الحكومة الموريتانية، عن خطة لإعادة تفعيل قطاع المعادن في البلاد، الذي يعاني من حالة من الجمود.

وقال وزير البترول والمعادن والطاقة، الناطق باسم الحكومة الموريتانية، الناني ولد اشروقه، إنه "لا توجد سوى ثلاث شركات لاستغلال المعادن في موريتانيا، رغم المؤشرات الكبيرة التي أكدتها البحوث الجيولوجية، إذ بلغت 900 مؤشر معدني".

وأرجع عدم فاعلية قطاع المعادن إلى "الاحتكار نتيجة لمنح الامتيازات لأشخاص معنويين لا يتمتعون بالمؤهلات المطلوبة لتطوير المعادن مع ضعف الرقابة والمتابعة".

وأضاف ولد اشروقه أن الحكومة قررت وضع خارطة طريق لإعادة تفعيل القطاع، تتضمن توقيع وثيقة جديدة حول متابعة الأشغال وتسديد الإتاوات.

وشدد الوزير على أن أي تأخر في استغلال الرخص الممنوحة لم يبرر من صاحبه سيوجه إليه إنذار رسمي، وتسحب الرخصة منه إذا لم يستجب للقانون.

العصيبة.

موريتانيا توقع اتفاق حفظ التنوع البيولوجي البحري

أعلن وزير خارجية موريتانيا، محمد سالم ولد مرزوك، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، توقيع اتفاق حفظ التنوع البيولوجي البحري.

وذكرت الخارجية الموريتانية - في بيان أن الاتفاق الذي تم توقيعه يخص التنوع البيلوجى واستخدامه على نحو مستدام في المناطق الواقعة خارج حدود الولاية الوطنية، وذلك في إطار اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار.

موريتانيا.. وزير التنمية الحيوانية يستقبل رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة


استقبل وزير التنمية الحيوانية في موريتانيا احمديت ولد الشين، الأربعاء بمقر الوزارة، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في موريتانيا بوبكر سايبو.

وبحث الجانبان علاقات التعاون القائمة بين موريتانيا وهذه المنظمة وسبل تعزيزها، خاصة في مجال التنمية الحيوانية.

وعبر الوزير خلال اللقاء عن شكره للمنظمة على دعمها للمنمين والرعاة من خلال برامجها في الحوض الشرقي ولا سيما المجال البيطري.

وحضر الاجتماع مانه بنت الحاج، مديرة الاستراتيجيات والتعاون والمتابعة والتقييم في الوزارة.

توقيع اتفاقية بين موريتانيا والفاو لتوفير الاكتفاء الذاتي من المراعي.

وقع وزير التنمية الحيوانية الموريتاني حمديت ولد الشين، الأربعاء فى نواكشوط، مع الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة الفاو الكساندر هيين، على اتفاقية لتنفيذ دراسة أولية لمشروع للمساهمة في توفير الاكتفاء الذاتي في مجال المراعي.

وذكرت وزارة الزراعة - في بيان- أن الدراسة الممولة من طرف البنك الإفريقي للتنمية تهدف إلى تحديد آفاق استغلال الموارد الطبيعية بتوفير الاكتفاء الذاتي في مجال المراعي نظرا للظروف الاقليمية المحيطة.

وستحدد الدراسة الأولية للمشروع كذلك مسارات الدراسات اللاحقة المتعلقة بتنمية منطقة آوكار التي تكتسي أهمية استراتيجية هامة بالنسبة لبلادنا.