رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جلسة مشاورات مغلقة لمجلس الأمن بشأن فلسطين اليوم

نشر
مجلس الأمن
مجلس الأمن

يجتمع أعضاء مجلس الأمن، مساء اليوم الجمعة، لإجراء مشاورات مغلقة حول "الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك قضية فلسطين"، يشارك بها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الذي سيقدم إحاطة.

ودعت البرازيل، رئيسة المجلس للشهر الحالي والإمارات العربية المتحدة، إلى عقد الاجتماع الذي سيترأسه وزير الخارجية البرازيلي ماورو فييرا.

ووفقاً لبيان صحفي صادر عن وزارة الخارجية البرازيلية في 11 تشرين الأول، تمت الدعوة إلى الاجتماع "لمعالجة الوضع في قطاع غزة".

كما سيشارك في الاجتماع أيضا المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينيسلاند.

وهذه هي المرة الثانية التي يعقد بها المجلس مشاورات مغلقة بشأن فلسطين هذا الشهر، علما أنه سيعقد جلسته الشهرية المعتادة في 24 من الشهر الحالي والتي ستكون علنية ومفتوحة.

تطورات الأوضاع في فلسطين.. استمرار حصار غزة وهجمات متبادلة بين الطرفين

وفي اليوم السادس من عملية طوفان الأقصى في فلسطين التي بدأت صباح السبت الماضي والتي استطاعت أن تحقق مكاسب كبيرة لرجال المقاومة في فلسطين، وتحديدًا في منطقة غلاف غزة، أعلنت مصادر فلسطينية، عن إحصائية محدثة لضحايا الهجمات الإسرائيلية.

وقالت المصادر، إن إجمالي عدد الضحايا ارتفع إلى 1203، والإصابات إلى 5763.

وأعلنت الصحة أن "المستشفيات في قطاع غزة باتت في حالة إشغال تام لقدراتها السريرية جراء اشتداد العدوان الإسرائيلي".

وأضافت أن "استمرار قطع الاحتلال الإسرائيلي للكهرباء والمياه والوقود يشكل خطرا على حياة الجرحى والمرضى ويتسبب في كارثة صحية وبيئية وخيمة".

ودخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة "حماس" يومها السادس، وسط تكثيف إسرائيل غاراتها على القطاع، وتوسيع رقعة الاستهداف لتشمل جنوب لبنان وقرب الحدود المصرية.

وكانت وزارة الصحة الفلسطنية في قطاع غزة قد أعلنت أمس الاربعاء سقوط أكثر من 1100 مواطن وإصابة 5184 آخرين بجروح متفاوته حتى مساء اليوم الخامس (الأربعاء) من العدوان المستمر على قطاع غزة.

ويستمر سلاح الجو الإسرائيلي بشن غارات مكثفة على عدة مناطق في قطاع غزة، مستهدفا الأبنية والعمارات، من دون إخطار المدنيين.

غارات إسرائيلية عنيفة تُنهي حياة 7 فلسطينيين في خان يونس

ويُواصل "الاحتلال الإسرائيلي"، شن غارات جوية "عنيفة" على أماكن مُتفرقة من قطاع غزة، واستهدف قصفًا منزلاً في "بلوك ج" غرب خان يونس جنوبي القطاع، أودى بحياة 7 أشخاص، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس.

وذكرت مصادر طبية، أن 7 ضحايا وعدة مصابين وصلوا إلى مستشفى ناصر الطبي نتيجة قصف منزل غرب خان يونس، مؤكدة أن عدد الضحايا مرشح للزيادة، إذ لم تتمكن طواقم الإسعاف من انتشال كافة الموجودين تحت الأنقاض، وبسبب الكثافة السكانية في المنطقة.