رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب منتخب إسبانيا يُشيد بثلاثي الهجوم

نشر
الأمصار

أبدى لويس دي لا فوينتي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، سعادته الشديدة بأداء لاعبين جدد في الفريق الوطني مثل فران جارسيا وبرايان ساراجوسا وأوهيان سانسيت، في مواجهة إسكتلندا.

وانتهت المباراة بفوز المنتخب الإسباني بهدفين دون رد، في إطار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2024.

وقال دي لا فوينتي "أعجبني كثيرا أداء اللاعبين الجدد، لقد قدموا الأداء المتوقع منهم".

وعن تأقلم هؤلاء الشباب الذين دافعوا أمام اسكتلندا عن قميص المنتخب الإسباني لأول مرة، أبرز دي لا فوينتي "سعيد للغاية لأنهم يندمجون بسهولة".

وتابع "إنهم جيدون جدا، إذا كانوا هنا، فذلك لأننا مقتنعون بأنهم مستعدون، ويحتاج هؤلاء اللاعبون إلى الفرص".
 

 

منتخب إسبانيا يفوز على نظيره الأسكتلندي بهدفين

فاز المنتخب الإسباني 2-0 على نظيره الاسكتلندي، ضمن منافسات الجولة السابعة من التصفيات المؤهلة ليورو 2024.


وسجل أهداف المباراة لإسبانيا، ألفارو موراتا في الدقيقة 73، وسانسيت (86) بالخطأ في مرماه، ليرد الإسبان الهزيمة لإسكتلندا التي انتصرت في لقاء الذهاب بنفس النتيجة.

ترتيب منتخب إسبانيا
وبهذا الانتصار، رفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 12 نقطة في وصافة المجموعة الأولى، خلف المتصدر اسكتلندا الذي تجمد رصيده عند 15 (لعب مباراة أكثر من إسبانيا).

بدأت المباراة، بضغط مبكر من إسبانيا، حيث انطلق فيران توريس وصوب كرة مرت أعلى مرمى إسكتلندا في الدقيقة 1، وصوب أويارزابال كرة على الطائر من داخل المنطقة، مرت أعلى العارضة الأفقية لمرمى إسكتلندا في الدقيقة 19.

وسدد ميكيل ميرنو كرة ارتطمت بالعارضة القائم الأيمن لمرمى إسكتلندا، ليهدر أخطر فرصة للإسبان في الدقيقة 34، فيما سجل ألفارو موراتا هدف التقدم في الدقيقة 38، بعد كرة عرضية من كارفاخال، لكن حكم المباراة ألغاه بداي التسلل.

ومع بداية الشوط الثاني، سدد بورتيوس لاعب اسكتلندا، كرة رأسية داخل المنطقة، أمسك بها بسهولة أوناي سيمون حارس إسبانيا، في الدقيقة 47.

وحاول بريان زاراجوزا الذي شارك كبديل في هجوم إسبانيا، التصويب عن بعد، لكن الكرة مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 48.

وسدد ألفارو موراتا كرة داخل المنطقة، لكنها مرت أعلى العارضة في الدقيقة 55.