رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عفروتو يلغي حفله في مباراة مصر والجزائر تضامنا مع فلسطين

نشر
الأمصار

 أعلن مطرب الراب عفروتو، إلغاء حفله الذي كان مقرر إقامته يوم 16 أكتوبر في مباراة مصر والجزائر، وذلك تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وأحداث طوفان الأقصى.

وأكد عفروتو عبر ستوري حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، أنه تم إلغاء حفله في مباراة مصر والجزائر يوم 16 من شهر أكتوبر الجاري، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

عفروتو يلغي حفله

وقال عفروتو: "ألغيت حفلي تضامنا مع الشعب الفلسطيني، ورفضًا للعنف الذي يتعرض له، وأدعو الجميع للوقوف إلى جانبهم في هذا الموقف الصعب".

الكويت تعلن تأجيل حفلات فنية تضامنا مع فلسطين

وفي سياق متصل، أعلن مجلس وزراء الكويت، مساء الخميس، عن تأجيل حفلات فنية كانت مقررة مساء اليوم، وذلك تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وأحداث طوفان الأقصى.

وقال مجلس الوزراء الكويتي في بيان له: "إن الحكومة الكويتية تعلن تأجيل كل المظاهر الفنية تضامنا مع ما يجري في فلسطين، ورفضًا للعنف الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني".

وتأتي هذه الخطوة تضامنا مع سلسلة الإلغاء والتأجيل لجميع الفعاليات الفنية من حفلات ومهرجان وحتى إطلاق ألبومات جديدة بمصر ومختلف الدول العربية، كنوع من التضامن مع أحداث طوفان الأقصى.

وفي وقت سابق، تداولت بعض الأنباء عن إلغاء الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي بسبب طوفان الأقصى، وفي هذا الصدد حيث كشف انتشال التميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائي، حقيقة هذا الخبر، مؤكدة استمرار فعاليات الدورة السادسة من المهرجان، رغم الأحداث الجارية في فلسطين.

وقال التميمي في تصريحات صحفية، "لا يوجد أي نية لتأجيل أو إلغاء الدورة السادسة من مهرجان الجونة، والتحضيرات ما زالت مستمرة، ولن يتم الإلغاء أو التأجيل، إلا إذا حدثت ظروف خاصة تستدعي ذلك".

حقيقة إلغاء الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي 

وأضاف التميمي: "نتضامن دائمًا مع الشعب الفلسطيني، ونتابع الأحداث الجارية بقلق بالغ، ونأمل في حل سلمي للأزمة".

حقيقة إلغاء الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي

ووتستمر الاشتباكات في قطاع غزة حيث حشدت إسرائيل تعزيزات في اليوم الثالث للعملية العسكرية المباغتة التي شنتها حماس وخلفت أكثر من 1100 قتيل لدى الجانبين ودفعت أكثر من 120 ألفا للنزوح في القطاع المحاصر.

وفجر يوم السبت 7 أكتوبر 2023 أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس بدء عملية "طوفان الأقصى" مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية وقتلوا وجرحوا عددا منهم، وسيطروا على آليات إسرائيلية.

وتمكنت الفصائل الفلسطينية منذ يوم السبت 7 أكتوبر من أسر ما يزيد عن 100 إسرائيلي بعد اقتحامها المستوطنات المحاذية لقطاع غزة.