رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حقيقة إلغاء الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي بسبب طوفان الأقصى

نشر
الأمصار

تداولت بعض الأنباء عن إلغاء الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي بسبب طوفان الأقصى، وفي هذا الصدد حيث كشف انتشال التميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائي، حقيقة هذا الخبر، مؤكدة استمرار فعاليات الدورة السادسة من المهرجان، رغم الأحداث الجارية في فلسطين.

وقال التميمي في تصريحات صحفية، "لا يوجد أي نية لتأجيل أو إلغاء الدورة السادسة من مهرجان الجونة، والتحضيرات ما زالت مستمرة، ولن يتم الإلغاء أو التأجيل، إلا إذا حدثت ظروف خاصة تستدعي ذلك".

حقيقة إلغاء الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي 

وأضاف التميمي: "نتضامن دائمًا مع الشعب الفلسطيني، ونتابع الأحداث الجارية بقلق بالغ، ونأمل في حل سلمي للأزمة".

حقيقة إلغاء الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي

ووتستمر الاشتباكات في قطاع غزة حيث حشدت إسرائيل تعزيزات في اليوم الثالث للعملية العسكرية المباغتة التي شنتها حماس وخلفت أكثر من 1100 قتيل لدى الجانبين ودفعت أكثر من 120 ألفا للنزوح في القطاع المحاصر.

وفجر يوم السبت 7 أكتوبر 2023 أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس بدء عملية "طوفان الأقصى" مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية وقتلوا وجرحوا عددا منهم، وسيطروا على آليات إسرائيلية.

وتمكنت الفصائل الفلسطينية منذ يوم السبت 7 أكتوبر من أسر ما يزيد عن 100 إسرائيلي بعد اقتحامها المستوطنات المحاذية لقطاع غزة.

تُجدر الإشارة إلى أن الجيش الإسرائيلي أطلق عملية "السيوف الحديدية" ردا على "طوفان الأقصى" وشن غارات على قطاع غزة.

وناشد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس "أبو مازن"، الأمم المتحدة بالتدخل الفوري لوقف الهجوم الإسرائيلي المُتواصل وخاصة في قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء.

وفي وقت سابق، قال رئيس وزراء فلسطين، محمد اشتية، إن الحل الوحيد يكمن في إنهاء الاحتلال، مُؤكدًا أن الحلول الأمنية التي تتبناها إسرائيل لن تُفيد.

وأضاف اشتية: "بدأنا أمس بحملة تبرع بالدم وهي مستمرة، وندعو أبناء شعبنا إلى التبرع بالدم من خلال المراكز المخصصة لذلك، كما تم التواصل مع منظمة الصحة العالمية واليونيسف من أجل إيصال حزمة مساعدات من الأدوية".