رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيرادات "مستر إكس" تصل لـ243 مليون جنيه في السعودية

نشر
الأمصار

حقق فيلم "مستر إكس" للنجم أحمد فهمي إيرادات كبيرة منذ طرحه في السينمات السعودية  للأسبوع الـ 12 ، حيث وصلت إيراداته حتى الآن إلى 29.485.682 مليون ريال سعودي بما يعادل 242 مليوناً و850 ألف جنيه مصري، محققاً أعلى إيرادات للأفلام المصرية التي عرضت في السعودية هذا العام.

فيلم "مستر إكس" 

وكانت قد توقفت إيرادات فيلم "مستر إكس" عند 35 مليوناً و350 ألف جنيه في شباك التذاكر المصرى بعد طرحه في دور العرض يوم 28 يونيو الماضى للمنافسة في موسم عيد الأضحى السينمائى 2023، واستمر عرضه طوال موسم الصيف.

ويعد فيلم "مستر إكس" بطولة أحمد فهمي، هنا الزاهد، أوس أوس، بيومي فؤاد، محمد أنور، محمود حافظ، رحاب الجمل، أمير شاهين، العمل قصة أمانى التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادى أبو السعود، إخراج أحمد عبد الوهاب؛ وهو أول فيلم يخرجه أحمد عبد الوهاب، لكنه عُرض بعد فيلمه الآخر بعد الشر، الذي عُرض في شهر أبريل من نفس العام.

وتعتمد أحداث فيلم مستر إكس على ظهور عدد كبير من ضيوف الشرف وعلى رأسهم عمرو يوسف، أكرم حسنى، ريم مصطفى، مى عمر، مصطفى خاطر، رانيا منصور، صبرى فواز، فرح الزاهد، بيج رامى، علاء مرسى، حجاج عبد العظيم، أحمد فهيم ومن نجوم الرياضة مجدى عبد الغنى، جمال حمزة، إبراهيم فايق.

وتدور أحداثه حول أحمد فهمى الذي يمتلك شركة يساعد من خلالها الرجال لكي يطلقوا زوجاتهم، والمحافظة على حقوقهم، تنشأ قصة حب بين محامية، ورئيس إحدى العصابات، فيبذل الأخير جهده لإبعادها عن كل المخاطر.

وجدير بالذكر، أنه يوجد فيلم يحمل نفس الأسم مستر X (بالإنجليزية: Mr. X)‏ أو السيد إكس هو فيلم خيال علمي هندي صدر في عام 2015، من إخراج فيكرام بهات وتأليف شاغروفتا رفيق وإنتاج موكيش بهات. وتمثلت البطولة في الممثل عمران هاشمي والممثلة أميرا دستور . وتدور أحداث الفيلم حول رجل يتمتع بقوة خارقة وهي الاختفاء، بذلك سيحاول الانتقام من من ظلموه سابقا. الفيلم صدر بكلتا التقنيتين (2D و3D) في 17 نيسان عام 2015.