رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنشيلوتي يتحدث عن مسيرته الخاصة مع ريال مدريد

نشر
الأمصار

تحدث كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، عن تجربته مع كرة القدم الممتدة منذ 44 عاما، منذ أن كان لاعبًا حتى مشواره الفني مع العديد من المنتخبات والفرق الأوروبية الكبري.

وقال أنشيلوتي، في تصريحات أبرزتها صحيفة "ماركا" الإسبانية خلال تقرير اليوم: "لقد حصلت على لقب الدكتوراه، وسيقول البعض إنني أجريت عددًا قليلاً من الاختبارات".

وزاد أنشيلوتي :"في الواقع، لقد أجريت العديد من الاختبارات وكل ثلاثة أيام كنت أجري اختبارا.. سأخبر لاعبي فريقي أنه يمكنهم مناداتي بالدكتور".
وأضاف المدير الفني لفريق ريال مدريد "قوة كرة القدم ليست في الفرد، بل في المجموعة. ليست في العمل، لكنها في الشغف الذي سمح لي بتكريس نفسي لكرة القدم لمدة 44 عامًا وهو أمر لا يمكن الحصول عليه في الميركاتو".

وتابع كارلو أنشيلوتي "إن عدم القدرة على التنبؤ بما سيحدث في كرة القدم يمنحني شغفًا قويًا. لم تمثل كرة القدم أبدًا تضحية أو وظيفة. كنت هكذا عندما كان عمري 15 عامًا ولا زلت على نفس الوضع. إذا لم يكن لديك شغف، فلن تتمكن من التعبير عن نفسك بنسبة 100%".

معادلة الحياة والرياضة في حياة أنشيلوتي

وواصل المدير الفني لفريق ريال مدريد "التوازن عنصر مهم في الحياة والرياضة.. من المستحيل تحسين الموهبة، إما أن تكون موجودة أو لا. كان لدى مارادونا موهبة عظيمة، ولم يكن ممكنا تعليمه كيفية المراوغة بشكل أفضل.. كان من الممكن تعليمه كيفية إدارة الموهبة.. إن البطل العظيم من يتمكن من وضع موهبته في خدمة الآخرين".

وأكمل المدير الفني لفريق ريال مدريد "الرياضة مدرسة عظيمة للحياة بالنسبة لي.. لقد علمتني كرة القدم أشياء كثيرة: العلاقات مع الآخرين، واحترام الآخرين، واحترام القواعد، احترام السلطة (المدربين والمديرين والرؤساء)، والأوقات، والقيود، ومعرفة كيفية الاستماع".

واختتم كارلو أنشيلوتي "الجميع يعتبرني رجلاً هادئًا، لكن في الواقع، أنا هادئ وصبور جدًا. قد لا تكون الإدارة الاستبدادية هي الأكثر عدالة، لكنني أسعى إلى استخدام الإقناع أكثر من فرض رأيي.. لقد علمني أريجو ساكي ذلك".

ومنحت جامعة بارما هذا الصباح كارلو أنشيلوتي الدكتوراه الفخرية في علوم وتقنيات النشاط الحركي الوقائي.