رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المهدي بنعطية يقترب من منصب المدير الرياضي لنادي مارسيليا الفرنسي

نشر
الأمصار

بات المهدي بنعطية نجم منتخب المغرب السابق، مرشحا لمنصب المدير الرياضي في نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي الذي لعب له بنعطية من قبل.

وكشفت شبكة RMC سبورت، أن بابلو لونجوريا رئيس مارسيليا تواصل مع بنعطية ليتولى منصب المدير الرياضي، واستطلاع رأيه في تولي هذا المنصب خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أن رئيس مارسيليا، يرى أن بنعطية بمثابة خيار مميز من شأنه تقليل ثورة الجماهير، بعدما لعب من قبل لصالح الفريق.
وأضافت "بنعطية يبقى اسما بارزا في الكرة العالمية، ويتحدث أكثر من لغة بفضل مسيرته في أندية فرنسا وإيطاليا وألمانيا".

ونوهت "النجم المغربي السابق عمل مع لونجوريا في نادي يوفنتوس، خلال الفترة من 2016 إلى 2019، وهذا ما يجعله أكثر خبرة من غيره في هذا المنصب".

وأوضحت أن بنعطية لعب أيضا ضد جاتوزو المدرب الحالي لمارسيليا، ويرتبط بعلاقات قوية مع ثنائي الفريق، أمين حارث وعز الدين أوناحي.

وأكدت أن نادي مارسيليا بصدد الإعلان عن تولي المهدي بنعطية، هذا المنصب المرموق، خلال أيام. 

المهدي بنعطية يقترب من منصب المدير الرياضي لنادي مارسيليا الفرنسي

مارسيليا يحقق فوزًا سهلًا على لوهافر في الدوري الفرنسي

حقق فريق مارسيليا فوزه الأول، حيث تفوق على ضيفه لوهافر بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد في الجولة الثامنة من منافسات الدوري الفرنسي.

وافتتح السنغالي أرونا سانجانتي أهداف مارسيليا بالخطأ في مرمى فريقه وأضاف الجابوني إيميريك أوباميانج الهدف الثاني، وعزز السنغالي إسماعيلا سار الفوز بالهدف الثالث في الدقيقة 84 من المباراة.

ورفع مارسيليا رصيده الى 12 نقطة وصعد الى المركز السادس مؤقتا بفارق نقطة واحدة أمام رين.

تلقى لوهافر العائد حديثا الى دوري الاضواء، خسارته الثانية تواليا والثالثة هذا الموسم وتجمد رصيده عند تسع نقاط في المركز الثالث عشر.

وتلقى لوهافر ضربة موجعة بطرد مدافعه رسول ندياي في الدقيقة 40 بعدما نال الإنذار الثاني.

وتعتبر هذه هي المباراة الثالثة لمارسيليا بقيادة جاتوزو ، حيث خسر الاولى أمام مضيفه موناكو 2-3 في الدوري، وسقط في فخ التعادل في الثانية امام ضيفه برايتون الانجليزي 2-2 في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

وكذلك فهو الفوز الأول لفريق مارسيليا في مبارياته السبع الاخيرة في مختلف المسابقات والأول في الدوري بعد تعادلين وخسارتين، والثالث له هذا الموسم.