رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الصالات العراقي يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2024

نشر
الأمصار

خسر منتخب الصالات العراقي أمام مستضيفه أوزبكستان بثلاثة مقابل هدف وحيد داخل صالة فرجانة في أوزبكستان، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2024.

ولم يقدم منتخب الصالات العراقي الأداء المطلوب وأفسح المجال لمنافسه أوزبكستان بالوصول لشباكه في 3 مناسبات، إثر هفوات دفاعية، ولم ينجح بالرد سوى في محاولة وحيدة في الشوط الثاني عن طريق البديل طارق زياد.

وبهذه الهزيمة، تراجع منتخب الصالات العراقي إلى المركز الثاني بالمجموعة السابعة بـ6 نقاط من انتصارين على ماليزيا (2-1) وكمبوديا (7-0)، فيما قفز المنتخب الأوزبكي لصدارة الترتيب بالعلامة الكاملة وبرصيده 9 نقاط.


ورغم الهزيمة، تأهل منتخب الصالات العراقي برفقة أوزبكستان إلى نهائيات كأس آسيا بنسختها المقبلة المقررة في العام المقبل 2024.
 

منتخب العراق لكرة الصالات يفوز على قيرغستان

كان تغلب منتخب العراق لكرة الصالات على مستضيفه منتخب قيرغستان بأربعة أهداف مقابل لا شئ في اللقاء الودي الذي جمعهما داخل صالة بيشكيك أرينا، ضمن تحضيراتِ أسود الرافدين للمُشاركة في تصفيات كأس آسيا.

وأنهى منتخب العراق لكرة الصالات الشوط الأول متقدماً (1-0) أحرزه الحارس زاهر مهدي، وفي الشوط الثاني أضاف مصطفى إحسان ووليد خالد ورافد حميد الثلاثية.

ويتجدد اللقاء بينهما بعد غد الثلاثاء، قبل أن يحزم المنتخب العراقي حقائبه الأربعاء المقبل، ويغادر إلى مدينة فرجانة الأوزبكية للدخول في غمار التصفيات الآسيويّة.

يذكر أن منتخب  صالات العراق كان من المقرر له أن لعب التصفيات الآسيوية بالمجموعة السابعة مع "أوزبكستان (المضيفة) وماليزيا وكمبوديا".

ووجه الجهاز الفني، بقيادة البرازيلي ريكاردو سوبرال كاكاو الدعوة إلى 22 لاعبًا للانخراط في المعسكر الداخلي الذي يقام في بغداد، قبل شد الرحال إلى البحرين في ال 20 من الشهر الجاري، لخوض مباراتين وديتين مع منتخبها الوطني.

وضمت القائمةُ الأولية كلا من: "زاهر مهدي، محمد سامي، حسين أحمد، عمر سبتي، ليث محمد، محب الدين جمعة، رافد حميد، سالم كاظم، حارث سعد، وليد خالد، طارق زياد، فادي علاء، مهند عبد الهادي، حيدر مجيد، مصطفى إحسان، غيث رياض، مرتضى كمال، حسين علي، حيدر كريم، سالم فيصل، فهد ميثاق، علي إياد.