رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل.. الخميس

نشر
الأمصار

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أن أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، يتوجه في زيارة إلى إسرائيل، يوم الخميس المقبل، بالتزامن مع العملية العسكرية الجارية الآن بين حركة المقاومة الفلسطينية من جهة، وتل أبيب من جهة أخرى.

 

وفى وقت سابق أكد نائب رئيس المجلس الوطنى الفلسطيني، نائب رئيس الشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز، عضو المكتب السياسى للجبهة الديمقراطية وممثلها بلبنان، على فيصل، أنه لا مجال لمشروع تهجير جديد للفلسطينيين، مشيرا إلى تجرع أبناء الشعب الفلسطيني خلال نكبة عام 1948 مرارة النكبة وهو يتصدى في كافة محافظات فلسطين لهذا المشروع الذي يسعى لإبادة الفلسطينيين والتنكر لوجودهم على الخارطة السياسية والتنكر للحق الفلسطينى، مؤكدا أن هذه المشاريع الإسرائيلية لن تمر.

 

سرايا القدس تقصف تل أبيب وعسقلان وسديروت بدفعات صاروخية كبيرة

 

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء اليوم الثلاثاء، قصف تل أبيب وعسقلان وسديروت بدفعات صاروخية كبيرة.

 

وقالت سرايا القدس، في بيان صحفي، إن "هذه الضربات تأتي رداً على العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، الذي خلف حتى الآن مئات الشهداء وآلاف المصابين".

 

وأضافت أن "المقاومة الفلسطينية لن تصمت أمام هذا العدوان، وستستمر في الرد عليه حتى تحقيق أهدافها".

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فقد تسببت هذه الضربات في دوي انفجارات قوية في المدن الإسرائيلية، كما أُعلن عن إصابة عدد من الإسرائيليين بجروح.

وكانت أطلقت حركة حماس في فلسطين وفصائل فلسطينية أخرى، اليوم الثلاثاء، دفعة مكثفة من الصواريخ على مدينة عسقلان الإسرائيلية، وذلك بعد انتهاء المهلة التي منحتها القسام لإخلاء المدينة.

وقالت القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها أطلقت أكثر من 100 صاروخ على عسقلان، وذلك ردًا على الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع انفجارات في عدة مناطق في عسقلان، دون وقوع إصابات.

وفي وقت سابق، أفادت عدد من وسائل الإعلام الإقليمية والعالمية، بأن هناك رشقات صاروخية مكثفة أطلقت من قطاع غزة باتجاه منطقة غوش دان في تل أبيب وأسدود وقاعدة بالماخيم، ودوت صافرات الإنذار في تل أبيب، وسط سماع دوي انفجارات شديدة في منطقة ريشون لتسيون حولون وتل أبيب.