رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي وأمير قطر يبحثان التصعيد العسكري في فلسطين

نشر
الأمصار

تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، مساء الثلاثاء، للتباحث حول آخر مستجدات التصعيد العسكري على الساحة الفلسطينية الإسرائيلية.

وخلال الاتصال، استعرض الرئيس المصري السيسي وأمير قطر الاتصالات المكثفة الجارية مع مختلف الأطراف المعنية للحث على خفض التصعيد وتحقيق التهدئة، حقنًا للدماء وحماية للمدنيين الذين يتعرضون لمعاناة إنسانية كبيرة نتيجة استمرار العمليات العسكرية..

كما أكد الرئيس المصري السيسي وأمير قطر ضرورة الدفع بقوة في اتجاه تحقيق السلام العادل في المنطقة استنادًا إلى حل الدولتين وفقًا لمرجعيات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أن أمن مصر القومي مسؤوليته الأولى، وأنه لن يتهاون أو يفرط فيه تحت أي ظرف.

وقال السيسي، في تصريحات صحفية، إن التصعيد الحالي في المنطقة خطير للغاية، وله تداعيات على أمن واستقرار المنطقة.

وأضاف السيسي أن مصر لا تتخلى عن التزامها بالقضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأوضح السيسي أن مصر تكثف اتصالاتها لوقف التصعيد، حقنا لدماء الفلسطينيين وحماية المدنيين.

وحذر السيسي من أن التصعيد الحالي خطير للغاية، وله تداعيات قد تطال أمن واستقرار المنطقة.

وفي وقت سابق، يستعد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في مصر، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لإرسال قافلة ضخمة من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وذلك لدعم الشعب الفلسطيني جراء أعمال العنف الإسرائيلية الأخيرة.

وتشمل القافلة كميات كبيرة من المواد الغذائية والعلاجية، بالإضافة إلى أطباء من جميع التخصصات وأدوية وأجهزة طبية.

وأعرب التحالف الوطني في مصر عن أسفه الشديد حيال تصاعد أعمال العنف في قطاع غزة، مؤكداً تضامنه ودعمه الكامل للشعب الفلسطيني.

وأكد التحالف على مواصلة جهوده لإرسال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة حتى تحسن الأوضاع

دعم وتضامن مصر مع الشعب الفلسطيني

وتأتي هذه القافلة في إطار دعم وتضامن مصر مع الشعب الفلسطيني الشقيق، للتخفيف من حدة الأحداث العنيفة التي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

وفي وقت سابق،  قام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بإجراء اتصالات هاتفية بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وملك الأردن، الملك عبدالله الثاني  بشأن التطورات في المنطقة.

وبحث الأمير محمد بن سلمان مع ملك الأردن حالة التصعيد العسكري في غزة ومحيطها وتفاقم الأوضاع بما يهدد حياة المدنيين وأمن واستقرار المنطقة.