رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية وتونس تستعرضان التسهيلات المقدمة لضيوف الرحمن من خلال منصة نُسك

نشر
الأمصار

قامت وزارة الحج والعمرة السعودية، بتنظيم زيارة رسمية إلى تونس، لتسليط الضوء على مبادرة منصة "نُسك" الرائدة في تطوير أنظمة العمرة وتسهيل رحلة زوار الحرمين الشريفين.

 واجتمع وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، خلال الزيارة، التي رافقه فيها مسؤولين من الهيئة السعودية للسياحة، وأكثر من 300 شريك من القطاع الخاص، مع عدد من المسؤولين التونسيين لمناقشة إجراءات قدوم معتمري تونس، وإثراء تجربتهم الدينية والثقافية، تحقيقًا لمستهدفات "رؤية المملكة 2030".

 تعزيز تجربة ضيوف الرحمن القادمين من تونس

وتمّ خلال الزيارة تسليط الضوء على فرص التعاون والتواصل بين الشركات الرائدة في السفر والعمرة من كلا البلدين، بهدف تعزيز تجربة ضيوف الرحمن القادمين من تونس وتيسير إقامتهم لأداء مناسك العمرة بكل يسر وسهولة. وبما يسهم في تحقيق طموحات المعتمرين والزائرين التونسيين، وتوفير رحلة مريحة وغنية وذات قيمة لهم.

 كما تمّ تنظيم معرض "نُسك" الذي سلّط الضوء على سلسلة التسهيلات التي أحدثتها رؤية المملكة 2030 في رحلة ضيوف الرحمن، والتطورات في الخدمات المُقدّمة لضمان رحلة أكثر راحة وطمأنينة.

 ولاقت الأجنحة التفاعلية لمنصة "نسك" التي أقيمت في أحد الأسواق الشهيرة في تونس إقبالاً كبيرًا وحضورًا لافتًا من الزائرين، حيث قدّمت الأجنحة قصصًا من السيرة النبوية الشريفة والتاريخ الإسلامي، عبر تجربة الواقع الافتراضي، حصدت تفاعلًا كبيرًا من الشعب التونسي الشقيق، حيث اصطفت أعداد كبيرة أمام الأجنحة لتجربة الواقع الافتراضي والتعرف إلى عروض وخدمات المنصة المتنوعة.

 وقال السيد فهد حميد الدين الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة والمُشرف العام على "نُسك" : "تُواصل المملكة العربية السعودية جهودها في خدمة ضيوف الرحمن عبر هذه الجولات التعريفية الهامة، التي تمدّ جسور التواصل وتفتح آفاق التعاون في سبيل إثراء رحلة المعتمرين والزوار، واستعراض ما تُقدّمه المنصّة الحكومية الموحدة "نُسك" من معلومات ثرية وخدمات مبتكرة وتسهيلات غير مسبوقة، بالإضافة إلى تسليط الأضواء على الفرص ودعم القطاع الخاص في البلدين لتمكينهم من خدمة ضيوف الرحمن".

 وأوضح أن الزيارة شهدت افتتاح مكتب "تأشير" لتسهيل الحصول على التأشيرات وتوفير زخم من المعلومات والخدمات للمعتمرين والزائرين من تونس.