رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالصور.. السياحة تعود في عمود السواري بالإسكندرية

نشر
الأمصار

عادت السياحة الأجنبية في عمود السواري بمنطقة المنشية بالإسكندرية مرة أخرى إلى طبيعتها، وذلك بعد حادث الإسكندرية أمس والذي شهد مقتل سائحين إسرائيليين.

منطقة عمود السواري بالإسكندرية

وشهدت منطقة عمود السواري بالإسكندرية، حضور سياحي كبير دون تأثر بالحادثة الفردية التي شهدته المنطقة، بعد أن صوب شرطي مصري النيران على فوج من السياح الإسرائيليين بطريقة عشوئية.

وننشر لكم عدد من الصور، التي تم التقاطها اليوم من منطقة عمود السواري، وهي تكتظ بالسياح من كل دول العالم.

وكانت أفادت مصادر  بوقوع حادث إطلاق نار على إسرائيلين في منطقة المنشية بالإسكندرية في مصر، اليوم الأحد، وذلك وفقا لخبر عاجل بثته الجزيرة، منذ قليل.

وكانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الإسكندرية تلقت بلاغا بقيام شخص بإطلاق النيران على وفود سياحى يستقل أتوبيس أثناء تواجده فى المحافظة اليوم الأحد.

وعلى الفور دفعت قوات الشرطة بمجموعات قتالية إلى مكان البلاغ فيما انتقل مدير أمن الإسكندرية والقيادات الأمنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

وتم فرض كردون أمنى فى محيط الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها. 

وكانت حذرت السفارة الأمريكية لدى القاهرة، رعاياها أي المواطنين الأمريكيين في مصر، وطالبتهم بتوخي الحيطة والحذر والوعي الأمني والاحتياطات عقب الحادث الأمني الذي وقع صباح اليوم في الإسكندرية، والذي أسفر عن مقتل إسرائيليين اثنين ومصري، اليوم الأحد.

حادث إطلاق النار في الإسكندرية
 

وطالبت السفارة الأميركية لدى القاهرة المواطنين الأميركيين في مصر بضرورة توخي الحيطة والحذر، وذلك على خلفية حادث إطلاق النار في الإسكندرية.

وذكرت السفارة أنها أحيطت علما بالتقارير التي تفيد بمقتل سياح أجانب بهجوم في الإسكندرية، مشيرة إلى أن هذا الحادث قد يكون مرتبطا بالأعمال العدائية المستمرة في غزة وإسرائيل.

وأعلنت “سكاي نيوز عربية” في نبأ عاجل لها، أنه إسرائيل قامت بإغلاق معبر نيتسانا الحدودي مع مصر وأجلت موظفيها وأفراد شرطتها منه، اليوم الأحد.

تحرير سريع من إسرائيل بإغلاق معبرها مع مصر

وبحسب ما أفادت به “سكاي نيوز عربية” نقلًا عن مصادر مصرية، فأن حافلات إسرائيلية خلال الدقائق الأخيرة نقلت الموظفين وأفراد الأمن إلى داخل إسرائيل، ويُذكر ان معبر نيتسانا بين منطقة العوجة في مصر ونيتسانا في إسرائيل، ويخصص لعبور السلع الغذائية والبضائع.