رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالفيديو.. اللحظات الأولى لمقتل سائحين إسرائيليين في الإسكندرية شمال مصر

نشر
الأمصار

لقي إسرائيليان ومصري مصرعهم، الأحد، في إطلاق نار أمني عشوائي في مدينة الإسكندرية المطلة على البحر المتوسط.

وأظهرت لقطات فيديو، نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، جثث الضحايا الثلاثة وهم مستلقيون بلا حراك على أرض ما يبدو أنه موقع سياحي.

 

وقالت وزارة الداخلية المصرية إن شرطيا فتح النار على سائحين إسرائيليين في المدينة، ما أسفر عن مقتل إسرائيليين اثنين على الأقل ومصري واحد.

وأضافت الوزارة أن الشرطي حاول الفرار، لكنه تم القبض عليه بعد مطاردة.

وعلى الفور دفعت قوات الشرطة بمجموعات قتالية إلى مكان البلاغ فيما انتقل مدير أمن الإسكندرية والقيادات الأمنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

وتم فرض كردون أمنى فى محيط الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها. 

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها نقلا عن مصدر أمني مصري أن إسرائيليين اثنين لقيا مصرعهما في حادث إطلاق نار بمدينة الإسكندرية، فيما لقي مصري مصرعه وأصيب آخر في ذات الحادث.

وأضافت القناة أن مطلق النار - بحسب المصدر الأمني - هو شرطي مصري قد تم القبض عليه وأحيل إلى جهات التحقيق المختصة.

وكشف المصدر أنه تم على الفور القبض على فرد الشرطة وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حياله. 

ننشر  صورة المرشد السياحي ضحية حادث مقتل اسرائيليان في الإسكندرية بمصر اليوم الأحد.

 صورة المرشد السياحي ضحية حادث مقتل اسرائيليان في الإسكندرية

وفي هذا الصدد،  نعت نقابة المرشدين السياحيين بالاقصر المرشد السياحي سيد كامل والذي راح ضحية حادث مقتل اسرائيليان في الإسكندرية.

وفي وقت سابق، أعرب السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في مصر، عن خالص تعازي جمهورية مصر العربية لدولة وشعب أفغانستان الشقيق، في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب غرب البلاد صباح أمس السبت، والذى أسفر عن سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين، ووقوع خسائر مادية فادحة.

أعلنت “سكاي نيوز عربية” في نبأ عاجل لها، أنه إسرائيل قامت بإغلاق معبر نيتسانا الحدودي مع مصر وأجلت موظفيها وأفراد شرطتها منه، اليوم الأحد.

وبحسب ما أفادت به “سكاي نيوز عربية” نقلًا عن مصادر مصرية، فأن حافلات إسرائيلية خلال الدقائق الأخيرة نقلت الموظفين وأفراد الأمن إلى داخل إسرائيل، ويُذكر ان معبر نيتسانا بين منطقة العوجة في مصر ونيتسانا في إسرائيل، ويخصص لعبور السلع الغذائية والبضائع.