رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان عاجل من السفارة الأمريكية في مصر بشأن حادث الإسكندرية

نشر
السفارة الأمريكية
السفارة الأمريكية في القاهرة

حذرت السفارة الأمريكية لدى القاهرة، رعاياها أي المواطنين الأمريكيين في مصر، وطالبتهم بتوخي الحيطة والحذر والوعي الأمني والاحتياطات عقب الحادث الأمني الذي وقع صباح اليوم في الإسكندرية، والذي أسفر عن مقتل إسرائيليين اثنين ومصري، اليوم الأحد.

حادث إطلاق النار في الإسكندرية


وطالبت السفارة الأميركية لدى القاهرة المواطنين الأميركيين في مصر بضرورة توخي الحيطة والحذر، وذلك على خلفية حادث إطلاق النار في الإسكندرية.

وذكرت السفارة أنها أحيطت علما بالتقارير التي تفيد بمقتل سياح أجانب بهجوم في الإسكندرية، مشيرة إلى أن هذا الحادث قد يكون مرتبطا بالأعمال العدائية المستمرة في غزة وإسرائيل.

وأعلنت “سكاي نيوز عربية” في نبأ عاجل لها، أنه إسرائيل قامت بإغلاق معبر نيتسانا الحدودي مع مصر وأجلت موظفيها وأفراد شرطتها منه، اليوم الأحد.

تحرير سريع من إسرائيل بإغلاق معبرها مع مصر

وبحسب ما أفادت به “سكاي نيوز عربية” نقلًا عن مصادر مصرية، فأن حافلات إسرائيلية خلال الدقائق الأخيرة نقلت الموظفين وأفراد الأمن إلى داخل إسرائيل، ويُذكر ان معبر نيتسانا بين منطقة العوجة في مصر ونيتسانا في إسرائيل، ويخصص لعبور السلع الغذائية والبضائع.

حادث إطلاق نار على إسرائيلين في منطقة المنشية بالإسكندرية

وفي وقت سابق اليوم الأحد، أفادت مصادر بوقوع حادث إطلاق نار على إسرائيلين في منطقة المنشية بالإسكندرية في مصر، اليوم الأحد، وذلك وفقا لخبر عاجل بثته الجزيرة، منذ قليل.

وكانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الإسكندرية تلقت بلاغا بقيام شخص بإطلاق النيران على وفود سياحى يستقل أتوبيس أثناء تواجده فى المحافظة اليوم الأحد.

وعلى الفور دفعت قوات الشرطة بمجموعات قتالية إلى مكان البلاغ فيما انتقل مدير أمن الإسكندرية والقيادات الأمنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

وتم فرض كردون أمنى فى محيط الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها. 

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها نقلا عن مصدر أمني مصري أن إسرائيليين اثنين لقيا مصرعهما في حادث إطلاق نار بمدينة الإسكندرية، فيما لقي مصري مصرعه وأصيب آخر في ذات الحادث.

وأضافت القناة أن مطلق النار - بحسب المصدر الأمني - هو شرطي مصري قد تم القبض عليه وأحيل إلى جهات التحقيق المختصة.