رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. ألمانيا تعلق مساعداتها للفلسطينيين بنحو 131 مليون دولار بسبب أحداث غزة

نشر
ألمانيا
ألمانيا

أعلنت ألمانيا، عن تعليق المساعدات للفلسطينيين التي كانت مقررة هذا العام والعام المقبل، وذلك على خلفية الأحداث التي تجرى الآن في غزة وما قامت به المقاومة الفلسطينية من عمليات عرفت بـ"طوفان الأقصى".

الأحداث في غزة

وأوضحت وزارة التنمية في ألمانيا، أنه تم تعليق مساعدات للفلسطينيين كانت مقررة هذا العام والعام المقبل بنحو 131 مليون دولار لحين مراجعتها.

ويشهد قطاع غزة خلال الساعات الأخيرة تصاعد كبير للاحداث العسكرية، من خلال شن العديد من الهجمات والغارات الإسرائيلية على عدد من المناطق في غزة، والتي أسفرت عن زيادة أعداد الضحايا من الشعب الفلسطيني بجانب تدمير الكثير من المنازل.

وفي وقت سابق، علّق المتحدث باسم حركة "حماس" حازم قاسم، على إعلان البيت الأبيض تقديم واشنطن مساعدات عسكرية إضافية لإسرائيل في ظل معركة "طوفان الأقصى"، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الإثنين.

واعتبر قاسم أن إعلان الولايات المتحدة تقديم مساعدات عسكرية إضافية لإسرائيل يعتبر "مشاركة فعلية في العدوان" على الفلسطينيين.

وقال إن "إعلان الولايات المتحدة استقدام حاملة طائرات للمنطقة لدعم الاحتلال في عدوانه على الشعب الفلسطيني، هو مشاركة فعلية في العدوان على شعبنا، ومحاولة لترميم معنويات الجيش الإسرائيلي المنهارة بعد هجوم كتائب القسام".

وأضاف: "هذه التحركات لا تخيف شعبنا ولا مقاومته التي ستواصل دفاعها عن شعبنا ومقدساتنا في معركة "طوفان الأقصى".

يأتي ذلك عقب إصدار الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمرا بتقديم مساعدات إضافية لإسرائيل على خلفية الهجوم الذي شنته حركة "حماس" الفلسطينية.

 

من جانبه أفاد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، بأن "الولايات المتحدة ستزود الجيش الإسرائيلي بسرعة معدات وموارد إضافية، بينها ذخائر".

وأضاف أنه وجه حاملة الطائرات "يو إس إس جيرالد آر فورد" والسفن الحربية المرافقة لها إلى شرق البحر الأبيض المتوسط وعلى متنها 5000 آلاف من رجال البحرية الأمريكية، وأن واشنطن تعمل على تعزيز أسراب الطائرات المقاتلة في المنطقة.

وأعلن مسؤول كبير بالبيت الأبيض أن الولايات المتحدة وإسرائيل أجريا أمس السبت "مناقشات معمقة" حول احتياجات تل أبيب من المساعدات العسكرية في مواجهة هجوم حركة "حماس".