رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكرملين تحذر أمريكا: تدخل طرف ثالث في غزة يمثل خطر

نشر
الكرملين الروسي
الكرملين الروسي

علق الكرملين على إرسال الولايات المتحدة الأمريكية إمدادت عسكرية إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، مشددة على أن إرسال بارجة أمريكية إلى إسرائيل يمثل خطر كبير.

تعليق الكرملين على إرسال أمريكا إمدادات عسكرية إلى إسرائيل

 

وحذرت الكرملين من تدخل طرف ثالث في الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية، كما انه تحذر من وجود إمدادات أمريكية عسكرية إبى دولة الاحتلال.

أعلن البيت الأبيض، أن جو بايدن رئيس أمريكا أبلغ نتنياهو أن مساعدة عسكرية أميركية إضافية في طريقها إلى إسرائيل.

مساعدة أمريكا إلى إسرائيل

وأمرت وزارة الدفاع في أمريكا، مجموعة حاملة الطائرات الهجومية "يو إس إس جيرالد فورد"، بالإبحار إلى شرق البحر المتوسط لتكون جاهزة لمساعدة إسرائيل، كما أنه يرافق هذه المجموعة القتالية في العملية التي ستقوم به ما يقرب من 5000 بحار وطائرات حربية وطرادات ومدمرات.

أعلن أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، أن الهجوم الحالي على دولة الاحتلال إسرائيل هو الأعنف منذ 1973، مشددًا على أن أمريكا الآن تنظر بطلب تقديم الدعم لإسرائيل، منوهًا بأنه سيتم إعلان القرار بخصوص الدعم للاحتلال الإسرائيلي في وقت لاحق اليوم الأحد.

تصريحات وزير الخارجية الأمريكي

وأوضح أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي أنه لا يرى أي دليل على وقوف إيران وراء الهجوم على إسرائيل رغم وجود علاقات بين حماس وطهران، وذلك على خلفية ما كان يتم تداولة في الوسط الامريكي بخصوص علاقة إيران بهذا ما قامت به المقاومة الفلسطينية أمس السبت.

ونوه وزير الخارجية الأمريكي، بأن عرقلة مسار العلاقات السعودية الإسرائيلية قد يكون جزءًا من دافع الهجوم على إسرائيل.

علّق المتحدث باسم حركة "حماس" حازم قاسم، على إعلان البيت الأبيض تقديم واشنطن مساعدات عسكرية إضافية لإسرائيل في ظل معركة "طوفان الأقصى"، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الإثنين.

واعتبر قاسم أن إعلان الولايات المتحدة تقديم مساعدات عسكرية إضافية لإسرائيل يعتبر "مشاركة فعلية في العدوان" على الفلسطينيين.

وقال إن "إعلان الولايات المتحدة استقدام حاملة طائرات للمنطقة لدعم الاحتلال في عدوانه على الشعب الفلسطيني، هو مشاركة فعلية في العدوان على شعبنا، ومحاولة لترميم معنويات الجيش الإسرائيلي المنهارة بعد هجوم كتائب القسام".

وأضاف: "هذه التحركات لا تخيف شعبنا ولا مقاومته التي ستواصل دفاعها عن شعبنا ومقدساتنا في معركة "طوفان الأقصى".

يأتي ذلك عقب إصدار الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمرا بتقديم مساعدات إضافية لإسرائيل على خلفية الهجوم الذي شنته حركة "حماس" الفلسطينية.