رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأونروا: 73000 فلسطيني نزحوا إلى مدارس المنظمة في قطاع غزة منذ أمس

نشر
الأونروا
الأونروا

أعلنت وكالة إغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا)، في تصريحات لـ"العربية"، أن هناك 73000 فلسطيني نزحوا إلى مدارس المنظمة في قطاع غزة منذ أمس السبت، وجاء ذلك حسبما أفادت به “العربية” في نبأ عاجل لها.

نزوح الفلسطينيين من قطاع غزة

ومنذ ساعات كانت، وكالة إغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا)، أعلنت أن هناك 20300 فلسطيني نزحوا إلى مدارس المنظمة في قطاع غزة، وذلك على خلفية ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من شن غارات شديدة على قطاع غزة، وجاء ذلك حسبما أفادت به “سكاي نيوز عربية”.

وتتم عملية النزوح بالنسبة للشعب الفلسطيني، وذلك على خلفية ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من شن غارات شديدة على قطاع غزة، وجاء ذلك حسبما أفادت به “سكاي نيوز عربية”.

وكانت أمرت وزارة الدفاع في أمريكا، مجموعة حاملة الطائرات الهجومية "يو إس إس جيرالد فورد"، بالإبحار إلى شرق البحر المتوسط لتكون جاهزة لمساعدة إسرائيل، كما أنه يرافق هذه المجموعة القتالية في العملية التي ستقوم به ما يقرب من 5000 بحار وطائرات حربية وطرادات ومدمرات.

وأعلن أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، أن الهجوم الحالي على دولة الاحتلال إسرائيل هو الأعنف منذ 1973، مشددًا على أن أمريكا الآن تنظر بطلب تقديم الدعم لإسرائيل، منوهًا بأنه سيتم إعلان القرار بخصوص الدعم للاحتلال الإسرائيلي في وقت لاحق اليوم الأحد.

وأوضح أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي أنه لا يرى أي دليل على وقوف إيران وراء الهجوم على إسرائيل رغم وجود علاقات بين حماس وطهران، وذلك على خلفية ما كان يتم تداولة في الوسط الامريكي بخصوص علاقة إيران بهذا ما قامت به المقاومة الفلسطينية أمس السبت.

ونوه وزير الخارجية الأمريكي، بأن عرقلة مسار العلاقات السعودية الإسرائيلية قد يكون جزءًا من دافع الهجوم على إسرائيل.

اتفاق الولايات المتحدة وإسرائيل

أجرت الولايات المتحدة وإسرائيل، "مُناقشات مُعمقة"،حول احتياجات تل أبيب من المساعدات العسكرية في مواجهة هجوم حركة "حماس" المُباغت، حسبما أفاد مسؤول كبير بالبيت الأبيض، اليوم الأحد.

وأشار المسؤول إلى إمكانية أن يُصدر الجانب الأمريكي اليوم الأحد إعلانا في هذا الإطار.