رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيش الاحتلال يعلن اعتقال القيادي في حماس محمد أبو غالي

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أعلنت قناة “العربية" في نبأ عاجل لها، اليوم، أن الجيش الإسرائيلي يقول إنه اعتقل القيادي في حماس محمد أبو غالي، وذلك خلال العمليات العسكرية التي تجرى الآن بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

أمريكا تقدم المساعدات إلى الجيش الإسرائيلي

وكان أعلن البيت الأبيض، أن جو بايدن رئيس أمريكا أبلغ نتنياهو أن مساعدة عسكرية أميركية إضافية في طريقها إلى إسرائيل.

مساعدة أمريكا إلى الجيش الإسرائيلي

وأمرت وزارة الدفاع في أمريكا، مجموعة حاملة الطائرات الهجومية "يو إس إس جيرالد فورد"، بالإبحار إلى شرق البحر المتوسط لتكون جاهزة لمساعدة الجيش الإسرائيلي، كما أنه يرافق هذه المجموعة القتالية في العملية التي ستقوم به ما يقرب من 5000 بحار وطائرات حربية وطرادات ومدمرات.

أعلن أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، أن الهجوم الحالي على دولة الاحتلال إسرائيل هو الأعنف منذ 1973، مشددًا على أن أمريكا الآن تنظر بطلب تقديم الدعم لإسرائيل، منوهًا بأنه سيتم إعلان القرار بخصوص الدعم للاحتلال الإسرائيلي في وقت لاحق اليوم الأحد.

تصريحات وزير الخارجية الأمريكي

وأوضح أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي أنه لا يرى أي دليل على وقوف إيران وراء الهجوم على إسرائيل رغم وجود علاقات بين حماس وطهران، وذلك على خلفية ما كان يتم تداولة في الوسط الامريكي بخصوص علاقة إيران بهذا ما قامت به المقاومة الفلسطينية أمس السبت.

أعلنت قناة “العربية” نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن عدد القتلى الإسرائيليين زاد بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، حيث إن عدد القتلى يتخطى الـ 700 قتيل.

الجيش الإسرائيلي

واشتعلت الأوضاع بين الجانب الفلسطيني متمثلًا في المقاومة الفلسطينية، والجانب الإسرائيلي، وذلك بعدما قامت المقاومة بتوجيه ضربات قوية لجيش الاحتلال في مستوطنات غلاف غزة. 

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس في فلسطين، صباح السبت، بدء عملية طـوفان الأقصى ضد إسـرائيل، بإطـلاق أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة.

وذكرت كتائب القسام في بيان لها أن العملية تأتي “رداً على اعتـ.ـداءات الاحتـ.ـلال على المسجد الأقصى وأبناء شعبنا في الضفة الغربية المحتلة”.

وقال القائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف، في كلمة له إن العملية “لن تتوقف حتى تحرير القدس والأقصى”.