رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي وملك الأردن يبحثان مسار التسوية للقضية الفلسطينية

نشر
الأمصار

تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً من الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، أن الاتصال تناول التشاور بشأن مستجدات الأوضاع الراهنة والتصعيد الجاري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، حيث تم استعراض التطورات الأخيرة والتشديد على أولوية تضافر الجهود الإقليمية والدولية للعمل على وقف التصعيد والعنف، وضبط النفس، حقناً للدماء ومنعاً للمزيد من تدهور الأوضاع.

كما تم التوافق على مواصلة وتكثيف التشاور والتنسيق بين مصر والأردن بهدف تعزيز جهود تحقيق التهدئة، وصولاً لدفع مسار التسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين، وفقاً لمرجعيات الشرعية الدولية ذات الصلة، وبما يضمن إرساء السلام والاستقرار في المنطقة.

وفي وقت سابق، تلقى رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك من أجل وقف التصعيد الجاري في قطاع غزة بين الفلسطينيين.

اتصال هاتفي بين السيسي وماكرون

وتناول الاتصالي بين الرئيس السيسي وماكرون، التشاور والتنسيق بشأن جهود وقف التصعيد الجاري في قطاع غزة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 

وأعرب ماكرون والرئيس السيسي، عن القلق البالغ تجاه التدهور المتلاحق والخطير للأحداث، مع التشديد على ضرورة أن تتركز جميع الجهود الدولية والإقليمية في الوقت الراهن على وقف التصعيد والعنف، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وذلك بهدف احتواء الموقف والحيلولة دون إزهاق المزيد من الأرواح.

 

وأشار الرئيس السيسي، خلال الاتصال مع ماكرون، إلى قيام مصر باتصالات مكثفة مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني والأطراف الدولية والإقليمية الفاعلة، من أجل احتواء التصعيد الراهن.

 

وحذر الرئيس السيسي، من خطورة تردي الموقف وانزلاقه لمزيد من العنف وتدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وذلك على خلفية ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من شن هجمات على غزة كرد على طوفان الأقصى.

يتابع رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس السيسي الموقف العام لتطورات الأحداث من مركز إدارة الأزمات الإستراتيچي، وذلك في ضوء تطورات الأوضاع في قطاع غزة، طوفان الأقصى التي قامت به المقاومة الفلسطينية صباح اليوم السبت.