رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يتلقى اتصالاً هاتفياً من ماكرون لوقف التصعيد في غزة

نشر
السيسي وماكرون
السيسي وماكرون

تلقى رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك من أجل وقف التصعيد الجاري في قطاع غزة بين الفلسطينيين.

اتصال هاتفي بين السيسي وماكرون

وتناول الاتصالي بين الرئيس السيسي وماكرون، التشاور والتنسيق بشأن جهود وقف التصعيد الجاري في قطاع غزة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 

وأعرب ماكرون والرئيس السيسي، عن القلق البالغ تجاه التدهور المتلاحق والخطير للأحداث، مع التشديد على ضرورة أن تتركز جميع الجهود الدولية والإقليمية في الوقت الراهن على وقف التصعيد والعنف، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وذلك بهدف احتواء الموقف والحيلولة دون إزهاق المزيد من الأرواح.

 

وأشار الرئيس السيسي، خلال الاتصال مع ماكرون، إلى قيام مصر باتصالات مكثفة مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني والأطراف الدولية والإقليمية الفاعلة، من أجل احتواء التصعيد الراهن.

 

وحذر الرئيس السيسي، من خطورة تردي الموقف وانزلاقه لمزيد من العنف وتدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وذلك على خلفية ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من شن هجمات على غزة كرد على طوفان الأقصى.

 

يتابع رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس السيسي الموقف العام لتطورات الأحداث من مركز إدارة الأزمات الإستراتيچي، وذلك في ضوء تطورات الأوضاع في قطاع غزة، طوفان الأقصى التي قامت به المقاومة الفلسطينية صباح اليوم السبت.

طوفان الأقصى

ووجه الرئيس السيسي، بتكثيف الاتصالات المصرية لاحتواء الموقف ومنع المزيد من التصعيد بين الطرفين.

أعلنت “سكاي نيوز عربية” في نبأ عاجل لها، أنه تم فرض حظر على تسيير الرحلات الجوية حتى إشعار آخر، وذلك على خلفية الهجوم الذي شنته المقاومة الفلسطينية وحركة حماس صباح السبت، وياتي تعليق الرحلات الجوية بسبب طوفان الأقصى الذي شنته المقامة على الأراضي المحتلة.

فرض حظر على تسيير الرحلات الجوية

 

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إنه تم فرض حظر على تسيير الرحلات الجوية في الأراضي المحتلة، حيث إن بيانات موقع "فلايت رادار 24" توقف حركة الملاحة الجوية فوق منطقة جنوب ووسط إسرائيل.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن انقطاع التيار الكهربائي في مستوطنات غلاف غزة.
أفادت وسائل اعلام اسرائيلية سقوط مئات الإسرائيليين بين قتيل وجريح خلال الساعات الأولى لاندلاع عملية طوفان الأقصى.