رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الحملة الرسمية للرئيس السيسي تتقدم بأوراق الترشح إلى الوطنية للانتخابات

نشر
ترشح الرئيس السيسي
ترشح الرئيس السيسي

تقدم رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي الرئيس عبد الفتاح السيسي، المستشار محمود فوزي،  بتسليم أوراق الترشح الخاصة بالمرشح عبد الفتاح السيسي إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم السبت 7 أكتوبر 2023. 

المرشح عبد الفتاح السيسي إلى الهيئة الوطنية للانتخابات

ويتقدم المرشح عبد الفتاح السيسي بالامتنان والتقدير والاعتراف لجميع أبناء الشعب المصري في جميع محافظات مصر، الذين قدموا توكيلاتهم لدعمه في الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن عن نيته الترشح للمرة الثالثة في الانتخابات الرئاسية لعام ٢٠٢٤، وذلك في ختام مؤتمر حكاية وطن الذي أقيم بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

أكد المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، أن الرئيس السيسي حصل على مليون ١٣٠ وألف ١٠٥ تأيد من المواطنين من جميع الفئات والإعمار والمحافظات، بالإضافة إلى أنه حصل على تذكية ٤٢٥ نائبا من نواب الشعب. 

المؤيدين لترشح الرئيس السيسي

وأوضح أن عدد النساء المؤيدين لترشح الرئيس السيسي يبلغ ٧٥٠ ألف، وعدد الذكور يبلغ ٣٦٤ ألف، وأكبر شريحة عمرية أصدرت تأيدات كانت من نصيب من هم أقل من سن ٣٥ سنة سن الشباب وعددهم ٥١٤٨٨٣، مشددًا على أن أعلى المحافظات في نسبة التأيدات هي القاهرة و تليها الجيزة وأقل المحافظات الوادي الجديد.

 

وتابع :"تغلبت محافظة الجيزة على القاهرة في عدد التأيدات من السيدات والرئيس السيسي يستند في ترشحه إلى قاعدة شعبية عريضة"، وجاء ذلك بالمؤتمر الصحفي الأول للحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسى للإعلان عن تفاصيل إجراءات الترشح وما يرتبط بها من مسائل.

 

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، عن الجدول الزمني لإجراء انتخابات رئاسة الجمهورية، مشددة على أنه يبدأ انتخابات رئاسة الجمهورية للمصريين في الخارج في الجولة الأولى، أيام 1 و2 و3 ديسمبر، كما أنه سيكون الانتخابات داخل مصر على مدار ثلاث أيام، أيام 10 و11 و12 ديسمبر.

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، القرار رقم "3" لسنه 2023، بعد الاطلاع على الدستور والقانون رقم  22 لسنه 2014 بتنظيم الانتخابات الرئاسية والقانون رقم 45 لسنه 2014 بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية، والقانون رقم 198 لسنه 2017 في شأن الهيئة الوطنية للانتخابات.