رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برايتون يسقط في فخ التعادل أمام مارسيليا في الدوري الأوروبي

نشر
الأمصار

اقتنص نادي برايتون الإنجليزي تعادلاً قاتلاً من أنياب مارسيليا الفرنسي بنتيجة 2-2 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "فيلودروم"، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية ببطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24.

جاءت أهداف المباراة عن طريق شانسيل مبيمبا، وجوردان فيرتو في الدقيقتين 19، 20 على التوالي لصالح فريق مارسيليا، بينما أحرز باسكال جروز، جواو بيدرو من ركلة جزاء في الدقيقتين 54، و88.

بهذه النتيجة تواجد فريق مارسيليا في المركز الثاني بترتيب المجموعة في الدوري الأوروبي برصيد نقطتين جمعها من التعادل في الجولتين وتسجيل 5 أهداف وتلقي مثلهم.

بينما حل برايتون في مذيلة ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل أمام مارسيليا وتسجيل 4 أهداف وتلقى 5.

وجاء تشكيل نادي مارسيليا كالتالي:

حراسة المرمى: لوبيز 

خط الدفاع: كلاوس - مبيمبا - بيلاردي - موريللو 

خط الوسط: أمين حارث - فيرتو - رونجير - كوريا 

وفي الهجوم: أوباميونج - ندياي.

بينما جاء تشكيل برايتون كالتالي:

حراسة المرمى: ستيل.

خط الدفاع: لامبتي - دانك - فان هيكي – فيلتمان.

خط الوسط: داوود – جروس – ميتوما.

خط الهجوم: انسو فاتي - سولي مارش - داني ويلبيك.

أستون فيلا يكتسح برايتون بسداسية في الدوري الإنجليزي

اكتسح فريق أستون فيلا ضيفه برايتون ألبيون، في المباراة التي جمعتهما بافتتاح مباريات الجولة السابعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، البريميرليج، بستة أهداف مقابل هدف.

وأنهى أستون فيلا الشوط الأول من المباراة متقدمًا بثلاثة أهداف دون رد.

ورغم استحواذ لاعبي برايتون ألبيون على مجريات اللعب في الشوط الأول من المباراة إلا أن الأداء الهجومي كان من نصيب فريق أستون فيلا الذي هدد مرمى الضيوف في العديد من الفرص الخطيرة.

وافتتح أوليه واتكينز التسجيل لفريق أستون فيلا في الدقيقة 14 بصناعة ماتي كاش.

واستمرت المحاولات الهجومية من فريق أستون فيلا لتسجيل الهدف الثاني، وسجله واتكينز في الدقيقة 21، وبعد 5 دقائق فقط أضاف إستوبنيان، مدافع برايتون، بالخطأ في مرماه.

وسدد لاعبو أستون فيلا 5 كرات على المرمى من 14 محاولة وخرجت 9 كرات من الملعب، مقابل تسديدة من محاولتين لفريق برايتون.

واستحوذ برايتون على مجريات اللعب بنسبة 58% مقابل 42% لصالح فريق أستون فيلا.

واستمر استحواذ لاعبي برايتون على مجريات اللعب في الشوط الثاني من المباراة، فيما هدأ الأداء الهجومي بين كلا الفريقين رغم محاولات لاعبي برايتون لتهديد المرمى والعودة في النتيجة.