رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: انطلاق عملية أمنية في صلاح الدين

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الخميس، تنفيذ عملية أمنية في صلاح الدين.

وذكرت الهيئة في بيان، أن" قوة من اللواء 52 ضمن قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة بالحشد الشعبي، نفذت عملية تفتيش أمنية شرق صلاح الدين".

وأضافت، أن" العملية شملت تفتيش حاوي وقرية تبه سوس، حيث تم تنفيذ عملية مسح وتفتيش أمنية واسعة النطاق ضمن قاطع المسؤولية"، لافتاً، إلى أنه" تأتي بهدف إدامة الأمن والاستقرار في القاطع والحفاظ على سلامة المدنيين".

وفي وقت سابق، اطلع الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، على مشاريع توسعة في العراق وتطوير العتبة العلوية المقدسة.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن" رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، أدى اليوم مراسم الزيارة لضريح الإمام علي بن أبي طالب (ع) في محافظة النجف الأشرف".

وأضاف البيان، أن" الرئيس التقى الأمين العام للعتبة العلوية عيسى الخرسان والقائمين عليها".

وأشار، إلى أن" الرئيس اطلع على مشاريع التوسعة والتطوير التي تنفذها العتبة العلوية للمرقد الشريف".

واختتم البيان، أن" الخرسان قدّم هدية لرئيس الجمهورية تعبيرا عن ترحيب واعتزاز العتبة بزيارته".

العراق.. السوداني وبلاسخارت يبحثان متابعة الجهود لإنجاح انتخابات مجالس المحافظات

بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، اليوم الأربعاء، متابعة الجهود لإنجاح انتخابات مجالس المحافظات.

وذكر مكتب رئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم ، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت"، مبيناً أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث علاقات التعاون بين العراق والبعثة الأممية، ومراجعة الستراتيجية المستقلة لعمل البعثة في العراق، ومناقشة البرامج والمشاريع المشتركة التي تنفذها البعثة في عدد من مناطق العراق، فضلاً عن متابعة الجهود والاستعدادات المبذولة من أجل إنجاح انتخابات مجالس المحافظات المقررة في كانون الأول المقبل".

وأضاف البيان، أن "اللقاء شهد استعراض جهود العراق في معالجة ملف النازحين، وعودتهم الطوعية إلى مناطق سكناهم بعد توفير الأجواء اللازمة التي تدعم استقرارهم وإعادة دمجهم في المجتمع، وكذلك مناقشة جهود العراق في مواجهة تحديات المناخ، وإجراءاته لمعالجة مشكلة الجفاف".

مجلس الوزراء العراقي يقرّ مشروع قانون حقّ الحصول على المعلومة 

وكان قد أقر مجلس الوزراء العراقي، اليوم الأربعاء، مشروع قانون حقّ الحصول على المعلومة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "مجلس الوزراء اقر خلال جلسته التي عقدت اليوم، على مشروع قانون حقّ الحصول على المعلومة".

واضاف انه "تم احالة مشروع القانون إلى مجلس النواب لتشريعه".