رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. جمارك النيل الأبيض تسلم وزارة الصحة كميات من الأدوية المنقذة للحياة

نشر
جمارك النيل الأبيض
جمارك النيل الأبيض

سلمت إحدى الولايات في السودان، وزارة الداخلية كميات من الأدوية المنقذة للحياة موجودة بالحظيرة، وذلك وفقًا لمبادرة المدير العام لقوات الجمارك بتوزيع الأدوية الموجودة في الحظائر الجمركية والمخازن والمكاتب الخاصة بمكافحة التهريب للقطاع الصحي.

جمارك ولاية النيل الأبيض في السودان

وأعلنت جمارك ولاية النيل الأبيض، تسليم وزارة الصحة بالولاية كميات مقدرة من الأدوية المنقذة للحياة موجودة بالحظيرة، والتي تأتي وفقًا لمبادرة المدير العام لقوات الجمارك بتوزيع الأدوية الموجودة في الحظائر الجمركية والمخازن والمكاتب الخاصة بمكافحة التهريب للقطاع الصحي.

 

وتسلم هذه الأدوية في ولاية النيل الأبيض في السودان، نيابة عن وزارة الصحة الدكتور عبدالله عبدالكريم مستشار والي النيل الأبيض للشئون الصحية، بحضور العميد دكتور محمد نصر عبدالله مدير إدارة جمارك الولاية ووفد رئاسة الجمارك بقيادة العقيد شرطة أبو القاسم يوسف.

 

واستلمت هذه الكمية المعتبرة من الأدوية المنقذة للحياة في السودان، بعد التأكد من صلاحية استخدامها وفاعليتها، معربا عن شكره للمدير العام لقوات الجمارك علي هذه المبادرة الإنسانية، منوهًا بأن وزارة الصحة بالولاية ستعمل علي تضمين هذه الأدوية ضمن ادوية العلاج المجاني وتوزيعها علي المستشفيات والمراكز الصحية بالولاية.

 

وفي سياق أخر، أكدت وزيرة المالية بولاية النيل الأبيض في السودان، فاطمة الحاج الطيب ممثل الوالى ضرورة العمل بالقوانين واللوائح  مشيدة بجهود الولاية في هذا الجانب.

و قالت لدى مخاطبتها الورشة التدريبية حول القرارات الإدارية وصياغة العقود و التى أقامتها وزارة المالية والإقتصاد والقوي العاملة والإدارة القانونية بولاية النيل الإبيض في السودان بالشراكة مع المركز السوداني للتوفيق والتحكيم، قالت ان فكرة هذه الورشة جاءت من لجنة الرقابة المالية و الإدارية بوزراة المالية وهي لجنة متخصصة تتم فيها مناقشة كل التقارير مؤكدة اهمية قيام الورشة و قالت انها جاءت بمشاركة كبيرة من مختلف قطاعات الحكم من المركز و الولايات.

واكدت علي ضرورة العمل بالقوانين واللوائح و اهمية وجود رقابة، مشيدة بجهود الولاية في هذه الجانب و قالت أن التدريب يتم سنويا و لكن هذه الدورة تختلف عن بقية الورش التدريبية والتى تجئ بحضور الجهاز التنفيذي بكافة مستوياته كما انها اتت نتيجة واقع ملموس و معاش معربة عن املها ان يتم النقاش بكل شفافية و وضوح و قالت ان المسئولية تضامنية و اضافت "حتي نكون علي قدر الثقة للاجيال لابد من تثبيت القيم الخاصة بالمسئوليات علي مستوي الولاية" متقدمة بالشكر للإدارة القانونية علي اهتمامها بالتدريب ورفع قدرات العاملين بالخدمة المدنية.