رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير ألمانيا لدى الكويت: تقارب السعودية مع إسرائيل خطوة كبيرة

نشر
السفير الألماني لدى
السفير الألماني لدى الكويت

علق السفير الألماني لدى الكويت، هانس كريستيان، عن ما يشاع بالتقارب السعودي الإسرائيلي، مشددا على أنها خطوة كبيرة جدا وستنعكس على المستقبل في التعاون بين البلدين.

تصريحات السفير الألماني لدى الكويت في احتفال السفارة بالعيد الوطني أمس

وتابع السفير الألماني لدى الكويت: "بالنسبة لإسرائيل قد يكون هذا الإنجاز هو آخر ماتقوم به الحكومة الإسرائيلية الحالية، وللسعودية تطبيع يخالف إرث كبير جدا من المعارضة لهذا التقارب"، وجاء ذلك خلال تصريحات خاصة له لوكالة الأنباء الألمانية.

 

وأوضح سفير ألمانيا في الكويت، أن استمرار الحرب الروسية الأوكرانية له أنعكاسات كبيرة على ألمانيا، مشددًا على أن استمرار الحرب جعل التضخم ينتقل لمرحلة جديدة أكثر سوءًا في ألمانيا لذلك نفكر بطريقة سياسية جديدة مع هذه الأزمة لأن التأثير كبير على العالم وليس المنطقة فيما يخص الأمن العالمي.

 

وتاتي هذه التصريحات في إطار حضور سفير ألمانيا في الكويت، لاحتفال السفارة الألمانية بالعيد الوطني أمس الثلاثاء.

مراسم الاحتفال بيوم الوحدة الألمانية بحضور كبار الدولة

أعلنت السلطات في ألمانيا اليوم الثلاثاء، إحياء ذكرى “يوم الوحدة الألمانية” ومن المتوقع أن يحضره حوالي 1300 ضيف والذي سيقام هذا العام في هامبورج.

يوم الوحدة الألمانية

 

ويُذكر أن الاحتفالات المركزية ليوم الوحدة الألمانية تقام في ولاية فيدرالية مختلفة كل عام، وهذا العام ستقام في هامبورج، يشارك بالاحتفال هذا العام المستشار الألماني أولاف شولتس وعدد كبير من المسؤلين وعمدة مدينة هامبورج بيتر تشينشر ورئيس المحكمة الدستورية الفيدرالية ستيفان هاربارث، الذي سيلقى كلمة بهذه المناسبة .

مراسم الاحتفال بيوم الوحدة الألمانية

ومن المقرر أن تبدأ مراسم الاحتفال بيوم الوحدة الألمانية، بقداس بكنيسة القديس ميخائيل الرئيسية، وحسب قناة "أيه آر ديه" الألمانية، أمس الثلاثاء بالتزمن مع الاحتفالات.

 

ووفقاً لهيئة السياحة في هامبورج، فقد بدأت الاحتفالات أمس الاثنين وحضر أكثر من 300 ألف شخص المهرجان الذي أقيم حول قاعة المدينة وبينينالستر، يذكر أنه في 3 أكتوبر عام 1990، انضمت ألمانيا الشرقية إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية بعد تقسيمها إلى "شرقية وغربية"، وهو الوضع الذي كان قائما منذ عام 1949.