رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تنفي حادثة هبوط طائرة اضطراريا في السعودية

نشر
الأمصار

تناقضت القنوات العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، حول هبوط طائرة إسرائيلية في المملكة العربية السعودية.

فبينما قالت القناة الـ12 العبرية إن طائرة تابعة لشركة طيران "سيشل" الأفريقية، تحمل على متنها أكثر من  100 راكب إسرائيلي، قد هبطت اضطراريا في مطار جدة بالمملكة العربية السعودية، نفت القناة السابعة العبرية ذلك، مؤكدة أنه لم يهبط أي طائرة إسرائيلية في السعودية.

وكانت القناة الـ12 قد قالت إن "الطائرة هبطت في مطار جدة بعد عطل فني، ولم يتضح حتى الآن ما هو العطل الذي أجبر الرحلة على تغيير مسارها، لكن الطائرة هبطت بسلام".

وأوضحت القناة أن "الطائرة كانت في طريقها من جزيرة سيشل إلى إسرائيل، عندما اضطرت للهبوط في جدة بسبب عطل فني".

من جهتها، نفت القناة السابعة العبرية هذه الأنباء، قائلة إن "لا يوجد أي دليل على هبوط طائرة إسرائيلية في السعودية".

وأكدت القناة أن "الأخبار التي نشرتها القناة الـ12 كانت غير دقيقة".

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية ليس أمرًا مضمونًا، ولن يعتبر بديلًا للسلام مع الفلسطينيين.

وأضاف بلينكن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك، أن "تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية، إذا تحقق، سيكون حدثًا سيؤدي إلى تحول كبير في الشرق الأوسط وحتى أبعد منه، خارج المنطقة".

 

ليردف: "ولكن ليس أمرًا مضمونًا أننا سنصل إلى ذلك"، مؤكدًا أنه لا يمكن لتطبيع العلاقات بين البلدين أن يكون بديلًا للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

 

وزارة الدفاع السعودية تعلن إعدام اثنين من منسوبيها بتهمة "الخيانة"


أعلنت وزارة الدفاع السعودية، الخميس، إعدام اثنين من منسوبيها، أدينا بتهمة "الخيانة" العسكرية.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، نقلا عن الوزارة فإن "كلا من المقدم الطيار الركن/ماجد بن موسى عواد البلوي، ورئيس الرقباءيوسف بن رضا حسن العزوني، من منسوبي الوزارة بصفتهما العسكرية، أقدما على ارتكاب عدد من الجنايات العسكرية الكبرى".

وقالت الوزارة إنه "بإلقاء القبض عليهما والتحقيق معهما؛ فقد أسفر التحقيق مع الأول بإدانته بارتكاب جريمة الخيانة الحربية وعدم محافظته على مصالح الوطن, وعلى شرف الخدمة العسكرية".