رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تهنئ السعودية باليوم الوطني للمملكة

نشر
الأمصار

هنأت إسرائيل، اليوم السبت، المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني الـ93، الذي تحتفل به المملكة اليوم.

وقالت وزارة الخارجية في  إسرائيل، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر": "نتقدم بخالص التهاني والتبريكات للمملكة العربية السعودية ملكًا وحكومة وشعبًا بحلول اليوم الوطني الـ93".

وأضافت  وزارة الخارجية في  إسرائيل: "يعيده عليكم بالخير والبركة في ظل الأمن والأمان والازدهار.. مع تمنياتنا أن تعم أجواء السلام والتعاون والجيرة الحسنة".

وتأتي هذه التهنئة في سياق التطورات الأخيرة في العلاقات بين إسرائيل والسعودية، والتي شهدت تحسنا ملحوظا خلال العام الماضي، حيث تم توقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية والأمنية بين البلدين.

إسرائيل تُناشد مواطنيها بارتداء الكمامة خوفًا على حياتهم (تفاصيل)

نصحت "وزارة الصحة الإسرائيلية"، الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة بارتداء الأقنعة في الأماكن الداخلية المزدحمة، إذ يُمثل ذلك زيادة في حالات دخول المستشفيات بسبب فيروس كورونا قبل الأعياد اليهودية، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن هناك “ارتفاعا معتدلا” في حالات العلاج في المستشفيات بسبب عدد من متغيرات فيروس كورونا الموجودة في إسرائيل وفي جميع أنحاء العالم.

وأوصت وزارة الصحة، الأشخاص في المجموعات المعرضة للخطر أو أولئك الذين يريدون الحد من خطر العدوى بارتداء كمامة في الأماكن الداخلية المزدحمة قبل العطلات ونتيجة لزيادة معدلات الإصابة بالمرض.

وقالت الوزارة إنها تستعد قريبا لإصدار لقاحات تستهدف سلالات فرعية جديدة من فيروس كورونا.

وتزايدت حالات الإصابة بكوفيد-19 وحالات العلاج في المستشفيات في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، ولكنها أقل بكثير من الذروة السابقة. إسرائيل هي من بين ست دول تم فيها اكتشاف متغير شديد التحور لفيروس كورونا يسمى BA.2.86، لكن العلماء قالوا إنه من غير المرجح أن يؤدي إلى موجة مدمرة من المرض الشديد والوفاة.

مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي شرق نابلس

اندلعت مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، شرق مدينة نابلس وسط إطلاق للرصاص الحي وقنابل الصوت، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء.

وبحسب وسائل الإعلام الفلسطينية فقد شددت قوات الاحتلال، إجراءاتها العسكرية من حاجز حوارة العسكري حتى حاجز زعترة العسكري، والطرق الفرعية في محيط بلدتي حوارة وبيتا، جنوب نابلس.

كما وانتشرت قوات الاحتلال بشكل مكثف في المنطقة، بذريعة البحث عن مطلق نار على مركبة إسرائيلية.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بإصابة مستوطنين في عملية إطلاق نار، مساء الثلاثاء، في بلدة حوارة جنوب نابلس، في الضفة الغربية المحتلة.