رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انتخابات مصر.. مرشح محتمل ينفذ أحد أهم شروط الانتخابات الرئاسية

نشر
فريد زهران
فريد زهران

أجرى المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية في مصر، فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، فحوصات الكشف الطبي بمستشفى معهد ناصر، من أجل استكمال إجراءات الترشح للانتخابات، واستعدادًا لخوض سباق الانتخابات الرئاسية القادمة، بالإضافة إلى استكمال تقديم أوراقه في الموعد المحدد.

انتخابات رئاسة الجمهورية في مصر

ومن المتوقع أن يستأنف المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية في مصر، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي، غدا بقية الفحوصات المطلوبة.

 

وخضع فريد زهران، لفحوصات رسم القلب وغيرها من الفحوصات التى نصت عليها الهيئة الوطنية للانتخابات، ومن بينها فحوصات السكر وتحليل المخدرات. 

 

وأوضح فريد زهران المرشح الرئاسي المحتمل في مصر، أن أبرز نقاط القوة في برنامجه الانتخابي أنه يشكل بديلا متكاملا مدنيا وديمقراطيا في جوهره إصلاح سياسي واقتصادي، ونضمن من خلاله تحسين أحوال الناس المعيشية في وقت قصير.
 

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، عن الجدول الزمني لإجراء انتخابات رئاسة الجمهورية، مشددة على أنه يبدأ انتخابات رئاسة الجمهورية للمصريين في الخارج في الجولة الأولى، أيام 1 و2 و3 ديسمبر، كما أنه سيكون الانتخابات داخل مصر على مدار ثلاث أيام، أيام 10 و11 و12 ديسمبر.

الهيئة الوطنية للانتخابات توضح الجدول الزمني لإجرء انتخابات الرئاسة

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، القرار رقم "3" لسنه 2023، بعد الاطلاع على الدستور والقانون رقم  22 لسنه 2014 بتنظيم الانتخابات الرئاسية والقانون رقم 45 لسنه 2014 بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية، والقانون رقم 198 لسنه 2017 في شأن الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه سيتم إعلان نتيجة انتخابات رئاسة الجمهورية في 18 ديسمبر 2023.

مواعيد انتخابات رئاسة الجمهورية في مصر

كما تُعلن الهيئة الوطنية للانتخابات، وهى المنوط بها إجراء والاشراف على الانتخابات واعلان النتيجة، توقيتات الانتخابات التي تتضمن:

1-دعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى وغلق قاعدة البيانات

2-تحديد موعد فتح باب الترشح وبدء تلقى أوراق الترشح

3-اعلان القائمة المبدئية للمرشحين وما حصلوا عليه من تأييدات

4-تلقى اعتراضات المرشحين على بعضهم البعض

5-فحص طلبات الترشح والفصل في الاعتراضات

6-اخطار المرشح المستبعد وأسبابه

7-تلقى تظلمات المرشحين المستبعدين وفحصها