رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لجنة الحكام بالاتحاد المصري تقرر إيقاف أمين عمر والقلاوي وأحمد جمال

نشر
الأمصار

قررت لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري، معاقبة ثلاثة حكام بالإيقاف عن المشاركة في إدارة مباريات الدوري الممتاز، بعد إرتكابهم أخطاء تحكيمية مؤثرة خلال مباريات الجولة الثانية من مسابقة الدوري المصري.

والحكام الثلاثة هم: أمين عمر حكم مباراة الزمالك والمقاولون العرب، وحمادة القلاوي حكم مباراة فاركو والمصري، وأحمد جمال حكم مباراة إنبي وطلائع الجيش.

وقام فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام على شرح الأخطاء التحكيمية التي وقع فيها الحكام الثلاثة، خلال ندوة تحليل أداء الحكام التي أقيمت أمس الأحد، بحضور محمد فاروق نائب رئيس اللجنة أعضاء لجنة الحكام.

مدة إيقاف الحكام الثلاثة

ولم تعلن لجنة الحكام عن مدة إيقاف الحكام الثلاثة، إلى أن مصدر بلجنة الحكام أكد لفيتو عن الحكام الثلاثة لن يتم إيقافهم لمدة متساوية، ولكن عقوبة الإيقاف ستتفاوت فيما بينهم وفقا لحكم الخطأ الذي ارتكبه كل منهم، لافتا إلى أن فترة الإيقاف ستتدرج بين مباراتين إلى أربع مباريات.

انتقد مجلس ادارة اتحاد الكرة، مقترح التصنيف الذي وضعه  فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام، للحكام قبل انطلاق الموسم.

وجاء انتقاد اتحاد الكرة لبيريرا بعد رسوب 5 حكام في اختبارات اللياقة البدنية وهم يعدون من أفضل حكام الدوري الممتاز.

وشهدت الاختبارات التي أقيمت أمس بالملعب الخاص بأحد الملاعب بمدينة نصر، سقوط خمسة حكام كبار في اختبارات اللياقة البدنية “كوبر” للمرة الثانية وهم: محمد الحنفي - محمد الصباحي - محمود عاشور - حسام عزب - خالد جمال الغندور.

وأكد مصدر داخل اتحاد الكرة، أن هؤلاء الحكام لن يتمكنوا من إدارة أي مباراة بالدوري الممتاز وهو ما سيوضع مباريات الدوري في أزمة خاصة وأن بيريرا وضع أسماء معينة لادارة القسم الأول لدوري الاضواء، فضلا عن قراره بإيقاف أمين عمر.

و كشف الحكم الدولي المونديالي السابق جهاد جريشة، عن مصير الحكام الخمسة الذين رسبوا للمرة الثانية في اختبارات اللياقة البدنية “كوبر”، التي أقيمت أمس الأحد بأحد الملاعب بمدينة نصر.

وأكد جهاد جريشة أن هؤلاء الحكام لن يتمكنوا من المشاركة في إدارة أي مباريات محلية سواء في الدوري الممتاز أو الدرجات الأدنى، ما لم يتمكنوا من تخطي اختبار اللياقة البدنية وفقا للوائح الفيفا.

وتابع جريشة أن الفيفا حدد فترة من 30 إلى 45 يوما أمام الاتحادات الأهلية من أجل إعادة اختبارات اللياقة البدنية للحكام الراسبين فيها، على أن يحرم هؤلاء الحكام من المشاركة في إدارة أى مباريات محلية.