رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يشارك في افتتاح معرض إكسبو قطر 2023

نشر
جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

شارك رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، في افتتاح معرض إكسبو قطر 2023.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، شارك، اليوم الاثنين، في حفل افتتاح معرض إكسبو قطر 2023، في العاصمة القطرية الدوحة، بناءً على دعوة رسمية تلقاها من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني".

وأضاف البيان، أن "المعرض يُعد الأول من نوعه المتخصص في البستنة ومواجهة التغيرات المناخية والتصحر، التي تمثل مشكلة تعاني منها المنطقة والعالم، ما يمثل فرصةً للعراق من أجل الإفادة من التجارب والأفكار التي ستُطرح في هذا المعرض، بالإضافة إلى ما يوفره المعرض من فرص مهمة لعقد الاتفاقيات والشراكات الدولية للاستثمار، في مجال تطوير القطاع الزراعي ومعالجة آثار التصحّر والجفاف".

وتابع، أن "العراق سيَعرض خلال هذا التجمع، الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع الزراعي، بما ينسجم مع التوجهات والأولويات التي وضعتها الحكومة في تحسين الواقع الزراعي والبيئي، فضلاً عن عرض التجارب الزراعية الناجحة المُنفذة في العراق من قبل القطاع الخاص".

رئيس مجلس الوزراء العراقي يغادر بغداد متوجهًا إلى قطر

غادر رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، البلاد متوجهًا إلى دولة قطر، وذلك بعد ترأسه اجتماع اللجنة العليا لتنفيذ مشروع طريق التنمية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، أن محمد شياع السوداني غادر العاصمة بغداد متوجهاً إلى دولة قطر الشقيقة للمشاركة في حفل افتتاح معرض إكسبو الدوحة 2023-2024.

وفي وقت سابق، اليوم الأثنين، ترأس رئيس مجلس الوزراء في العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، اجتماعاً جديداً بشأن مشروع طريق التنمية، وذلك حسبما أفاد به المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي.

اجتماعاً جديداً بشأن مشروع طريق التنمية

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة “العهد نيوز”، إن “السوداني ترأس اجتماع اللجنة العليا لتنفيذ مشروع طريق التنمية”.

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأحد، أن طريق التنمية سيعزز الروابط المشتركة مع تركيا وباقي دول المنطقة، مثمناً حماس الجانب التركي للمشاركة في المشروع الكبير.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أستقبل وزير النقل التركي عبد القادر اورال أوغلو، الذي زار العاصمة بغداد من أجل إنضاج التفاهمات المشتركة بين العراق وتركيا، الخاصة بمشروع طريق التنمية".

وأكد السوداني خلال اللقاء، أن "مشروع طريق التنمية يعد من المشاريع المهمة والإستراتيجية التي تركز عليها الحكومة، وأن تنفيذه سيعزز الروابط المشتركة بين العراق وتركيا وباقي دول المنطقة ضمن المصالح المشتركة"، مشيراً إلى ان "المشروع يعد الممر الأفضل والأقصر والأقل تكلفةً من ناحية النقل والترانزيت وربط الشرق الأوسط بالقارة الأوروبية".

وثمّن السوداني "حماس الجانب التركي للمشاركة في المشروع الكبير، مؤكداً "ضرورة مواصلة الحوارات الفنية بين البلدين، للوصول إلى الموديل الاقتصادي الذي سيُنفذ من خلاله المشروع".