رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس الوزراء العراقي يغادر بغداد متوجهًا إلى قطر

نشر
رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء العراقي

غادر رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، البلاد متوجهًا إلى دولة قطر، وذلك بعد ترأسه اجتماع اللجنة العليا لتنفيذ مشروع طريق التنمية.

رئيس مجلس الوزراء العراقي 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، ان محمد شياع السوداني غادر العاصمة بغداد متوجهاً إلى دولة قطر الشقيقة للمشاركة في حفل افتتاح معرض إكسبو الدوحة 2023-2024.

 


وفي وقت سابق، اليوم الأثنين، ترأس رئيس مجلس الوزراء في العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، اجتماعاً جديداً بشأن مشروع طريق التنمية، وذلك حسبما أفاد به المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي.

اجتماعاً جديداً بشأن مشروع طريق التنمية

 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة “العهد نيوز”، إن “السوداني ترأس اجتماع اللجنة العليا لتنفيذ مشروع طريق التنمية”.

 

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأحد، أن طريق التنمية سيعزز الروابط المشتركة مع تركيا وباقي دول المنطقة، مثمناً حماس الجانب التركي للمشاركة في المشروع الكبير.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أستقبل وزير النقل التركي عبد القادر اورال أوغلو، الذي زار العاصمة بغداد من أجل إنضاج التفاهمات المشتركة بين العراق وتركيا، الخاصة بمشروع طريق التنمية".

وأكد السوداني خلال اللقاء، أن "مشروع طريق التنمية يعد من المشاريع المهمة والإستراتيجية التي تركز عليها الحكومة، وأن تنفيذه سيعزز الروابط المشتركة بين العراق وتركيا وباقي دول المنطقة ضمن المصالح المشتركة"، مشيراً إلى ان "المشروع يعد الممر الأفضل والأقصر والأقل تكلفةً من ناحية النقل والترانزيت وربط الشرق الأوسط بالقارة الأوروبية".

 

وثمّن السوداني "حماس الجانب التركي للمشاركة في المشروع الكبير، مؤكداً "ضرورة مواصلة الحوارات الفنية بين البلدين، للوصول إلى الموديل الاقتصادي الذي سيُنفذ من خلاله المشروع".

 

وأكدت الرئاسات الأربع في العراق، الأحد، رفضها أي عدوان يستهدف الأراضي العراقية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء العراقي  محمد شياع السوداني، حضر اليوم الأحد، اجتماعاً ضمّ رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، ورئيس مجلس النواب محمد ريكان الحلبوسي، ورئيس مجلس القضاء القاضي فائق زيدان، وجرى خلال الاجتماع بحث آخر التطورات والملفات السياسية والأمنية، ومجمل الأوضاع في البلاد".