رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. رئيس الوزراء العراقي يصدر توجيه بتقليص أعداد الحمايات المرافقة للمسؤولين

نشر
تقليص اعداد الحمايات
تقليص اعداد الحمايات

وجه رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، بتقليص أعداد الحمايات ومنع حركة العجلات المكشوفة الحاملة للمقاتلين والأسلحة، وجاء ذلك وفقًا لخطاب صادر عن مكتب رئيس الوزراء.

قرار عاجل من رئيس مجلس الوزراء العراقي

وخاطب مكتب رئيس مجلس الوزراء قيادة العمليات المشتركة، : "إلحاقاً بالكتابين ذي العدد (2391373) في 9/2/2023 و (2394176) في 23/5/2023، نؤكد توجيه رئيس مجلس الوزراء العراقي بشأن تقليص إعداد الحمايات وخاصة المظاهر المسلحة ومنع حركة عجلات الحماية المكشوفة والتي تحمل أعداداً من المقاتلين والأسلحة المختلفة التي ترافق المسؤولين والقادة والآمرين بمختلف مستوياتهم ومناصبهم لكونها تعكس ظاهرة غير حضارية ولا تتلاءم مع تطلعات واهتمامات المواطنين وحالة الأمن والسلام التي تعيشها مدن العراق".

وبحسب بيان مكتب رئيس الوزراء العراقي، فأنه يستثنى من هذا القرار فقط الواجبات القتالية مع مراعاة حجم ونوع القوة والموافقات الأصولية لتنقلها والطرق التي تسلكها وعلى الجهات الرقابية رصد وتأشير المخالفين وعرضها امام أنظار رئيس الوزراء للقرار مايراه مناسباً بحقهم، بالإضافة إلى التأكيد على جميع مفاصل الأجهزة الأمنية للعمل بموجبها.

وفي الساعات الأولى من اليوم الأثنين، غادر رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، البلاد متوجهًا إلى دولة قطر، وذلك بعد ترأسه اجتماع اللجنة العليا لتنفيذ مشروع طريق التنمية.

رئيس مجلس الوزراء العراقي 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، ان محمد شياع السوداني غادر العاصمة بغداد متوجهاً إلى دولة قطر الشقيقة للمشاركة في حفل افتتاح معرض إكسبو الدوحة 2023-2024.

وفي وقت سابق، اليوم الأثنين، ترأس رئيس مجلس الوزراء في العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، اجتماعاً جديداً بشأن مشروع طريق التنمية، وذلك حسبما أفاد به المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي.

اجتماعاً جديداً بشأن مشروع طريق التنمية

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة “العهد نيوز”، إن “السوداني ترأس اجتماع اللجنة العليا لتنفيذ مشروع طريق التنمية”.

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأحد، أن طريق التنمية سيعزز الروابط المشتركة مع تركيا وباقي دول المنطقة، مثمناً حماس الجانب التركي للمشاركة في المشروع الكبير.