رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعلن وفاة الأميرة عبطا بنت سعود بن عبدالعزيز

نشر
الأمصار

أعلنت السعودية، اليوم الأحد، وفاة الأميرة عبطا بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وجاء في بيان أصدره الديوان الملكى السعودى: “انتقلت إلى رحمة الله تعالى الأميرة عبطا بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود؛ وسيُصلَّى عليها يوم غد الاثنين الموافق 17 / 3 / 1445هـ بعد صلاة العصر فى جامع الإمام تركى بن عبدالله فى مدينة الرياض”.
وختم الديوان بيانه داعيا للمتوفاه أن يتغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنها فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

السعودية وباكستان توسعان شراكتهما لدعم نمو الاقتصاد الرقمي

وقّعت السعودية وباكستان، مُذكرة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك بهدف تعزيز وتشجيع التعاون بينهما في هذا المجال الحيوي والمهم لتسريع التحوّل الرقمي وتشجيع الابتكار الرقمي وتطوير البنية التحتية الرقمية، بهدف توسيع نمو الاقتصاد الرقمي.

ووقع المذكرة من جانب الحكومة السعودية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، ومن جانب حكومة باكستان الوزير الاتحادي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدكتور عمر سيف.

وتهدف الشراكة، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس) إلى توسيع العمل المشترك في مجالات الاقتصاد الرقمي، وتقييم وتأهيل شركات تقنية المعلومات المناسبة من البلدين، وتطوير برامج تدريبية مشتركة لبناء القدرات والوصول إلى الكفاءات المختصة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات. كما سيعمل الجانبان على تعزيز التعاون في مجالات الحوكمة الإلكترونية، والبنية التحتية الذكية، والصحة الإلكترونية، والتعليم الإلكتروني، وتعزيز الشراكة في مجال البحث والابتكار الرقمي واستخدام التقنيات الناشئة، مثل: (الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والروبوتات، والحوسبة السحابية، والألعاب، والبلوك تشين).

السعودية.. خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية بنين

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، رسالة خطية، من رئيس جمهورية بنين باتريس تالون، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين وأوجه تكثيف التنسيق الثنائي حيال العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

تسلم الرسالة، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، خلال استقباله في الرياض اليوم الأحد، وزير خارجية جمهورية بنين باكاري أجادي أوشلجون.

وجرى خلال الاستقبال، استعراض أوجه العلاقات بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

السعودية: حرق القرآن في السويد انتهاك سافر للحرية الدينية

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحادث حرق نسخة من القرآن الكريم في مدينة مالمو السويدية، وذلك بعلم من السلطات المحلية التي صرحت للمتطرف الذي قام بالعملية القيام بجريمته النكراء.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد، إن هذا الفعل يعد انتهاكًا سافرًا للحرية الدينية، وازدراءً للمشاعر الدينية للمسلمين حول العالم.