رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق لكرة الصالات يفوز على قيرغستان

نشر
الأمصار

تغلب منتخب العراق لكرة الصالات على مستضيفه منتخب قيرغستان بأربعة أهداف مقابل لا شئ في اللقاء الودي الذي جمعهما اليوم الأحد داخل صالة بيشكيك أرينا، ضمن تحضيراتِ أسود الرافدين للمُشاركة في تصفيات كأس آسيا.

وأنهى منتخب العراق لكرة الصالات الشوط الأول متقدماً (1-0) أحرزه الحارس زاهر مهدي، وفي الشوط الثاني أضاف مصطفى إحسان ووليد خالد ورافد حميد الثلاثية.

ويتجدد اللقاء بينهما بعد غد الثلاثاء، قبل أن يحزم المنتخب العراقي حقائبه الأربعاء المقبل، ويغادر إلى مدينة فرجانة الأوزبكية للدخول في غمار التصفيات الآسيويّة.

يذكر أن منتخب العراق لكرة الصالات سيلعب التصفيات الآسيوية بالمجموعة السابعة مع "أوزبكستان (المضيفة) وماليزيا وكمبوديا". 

منتخب العراق لكرة الصالات يفوز على قيرغستان

وكان كشف الجهاز الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم للصالات، القائمةَ الأولية استعدادًا لخوض التصفيات الآسيويّة المؤهلة للنهائيات القارية، التي تقام في العاصمة الأوزبكية "طشقند" خلال الفترة من 7 حتى 11 من أكتوبر المقبل.

ووجه الجهاز الفني، بقيادة البرازيلي ريكاردو سوبرال كاكاو الدعوة إلى 22 لاعبًا للانخراط في المعسكر الداخلي الذي يقام في بغداد، قبل شد الرحال إلى البحرين في ال 20 من الشهر الجاري، لخوض مباراتين وديتين مع منتخبها الوطني.

وضمت القائمةُ الأولية كلا من: "زاهر مهدي، محمد سامي، حسين أحمد، عمر سبتي، ليث محمد، محب الدين جمعة، رافد حميد، سالم كاظم، حارث سعد، وليد خالد، طارق زياد، فادي علاء، مهند عبد الهادي، حيدر مجيد، مصطفى إحسان، غيث رياض، مرتضى كمال، حسين علي، حيدر كريم، سالم فيصل، فهد ميثاق، علي إياد.
 

العراق يفوز على لبنان في كرة الصالات


حقق منتخب العراق فوزًا وديًا على حساب لبنان بنتيجة (3-2)، ضمن تحضيرات الطرفين لخوض تصفيات كأس آسيا، بالإضافة للبطولات العربية والآسيوية.

وكان المنتخبان قد التقيا في مباراة قوية وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي (3-3)، وبهذا الفوز، ينتهي معسكر المنتخب العراقي الذي امتد إلى أسبوع، على ملعب الصداقة في بيروت.

وبالعودة إلى المباراة، فقد سجل أهداف منتخب لبنان مصطفى رحيّم في الدقيقة 9، وحسن علامة (12).
وعلى الجهة المقابلة، فقد سجل أهداف منتخب أسود الرافدين كل من: سالم فيصل في الدقيقة 7، وغيث رياض (16)، وحيدر مجي (17).

ويأمل الطرفين في رفع وتيرة تحضيراتهم، قبل تصفيات كأس آسيا تايلاندا المقرر إقامته في 2024.