رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باللصور .. منتخب العراق للصالات يجري وحدته التدريبية الأولى في بيروت

نشر
الأمصار

أجرى منتخب العراق الوطني لكرة الصالات وحدته التدريبية الأولى في العاصمة اللبنانية بيروت، استعدادا لبطولة اسيا .

ويأتي معسكر بيروت بعد انتهاء معسكري بغداد والسليمانية، حيث ستتخلله مباراتان وديتان مع المنتخب اللبناني في إطار رحلته التحضيرية للمشاركة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس آسيا الشهر المقبل.

وقبل انطلاق الوحدة التدريبية الأولى، التقى عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم رئيس الوفد "فراس بحر العلوم" الجهازين الفني والإداري واللاعبين، وأثنى على الانضباط والروح العاليتين التي ظهر بها جميع أفراد الوفد، فضلا عن التركيز العالي لدى اللاعبين، ومساهمتهم في نجاح المعسكرات الداخلية التي أقيمت في بغداد والسليمانية. 

ونقل لهم تحيات رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال" وجميع أعضاء المكتب التنفيذي، مشيرا إلى: إن الاتحاد يتابع تحضيرات المنتخب المتواجد في لبنان. 

وأضاف: نقدر الجهود التي يبذلها اللاعبون بمعية الجهازين الفني والإداري لتقديم صورة مشرفة للكرة العراقية في هذه التصفيات.

وطالب رئيس الوفد "فراس بحر العلوم" اللاعبين ببذل أقصى جهدهم ومنتهى القتالية داخل الملعب لتحقيق نتيجة ايجابية في التصفيات الآسيوية.

وتابع: إن تطور لعبة كرة الصالات في العراق محل اهتمام كبير لدى الاتحاد من خلال تنفيذ خطة الاتحاد في انطلاق دوري المحترفين للموسم 2023 /2024، الذي يعد خطوة أولى في طريق أن يكون العراق ضمن مصاف الدول المتقدمة في هذه اللعبة. 

لافتا إلى: إن لاعبينا يمتلكون القدرات الفنية والمهارات العالية والحماس، وقادرون على تمثيل العراق خير تمثيل، وهو ما عهدناه فيهم في جميع المشاركات.

واختتم بحر العلوم حديثه: يجب أن يثق اللاعبون في أنفسهم، وفي قدراتهم، وأن يكونوا الرقم الصعب في هذه التصفيات، وعند مستوى الثقة التي منحت لهم، وحمل شعار الوطن الغالي.  

وشهدت التدريبات إكمال الحمل التدريبي الذي رسمه الجهاز الفني في الفترة الماضية، حيث تم التركيز على السرعات تحديدا، والتمرير والتسديد على المرمى، وخاض حراس المرمى تمرينات قوية، فيها تطبيقات المباريات تحت إشراف المدرب مايكول جونتاس، في حين قاد مدرب اللياقة "ماريو" عملية الإحماء والجري ووضع اللمسات على بعض الجمل التكتيكية، فضلا عن تعزيز الجوانب التكتيكية والخططية لدى لاعبي المنتخب الوطني.