رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق للصالات يصل بيروت تحضيرًا لوديتين أمام لبنان

نشر
الأمصار

وصل وفد منتخب العراق الوطني لكرة الصالات، اليوم الأحد، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك تحضيراً للدخول في معسكر تدريبي يستمر عشرة أيام، يتخلله خوض مباراتين وديتين أمام منتخبِ لبنان استعداداً لبطولة تصفيات كأس آسيا. 

وكان منتخب العراق قد دخل في معسكرين تدريبيين داخليين في بغداد والسليمانية. 

وتقام المباراةُ الأولى يوم الاحد الموافق 17/9/2023 على صالةِ السد، والثانية يوم الثلاثاء الموافق 19/9/2023 في الصالة نفسها.

ووقعَ منتخب العراق الوطنيّ ضمن المجموعةِ السابعة لبُطولةِ تصفيات كأس آسيا إلى جانبِ أوزبكستان المضيفة وماليزيا وكمبوديا، في حين وقع منتخب لبنان ​في المجموعة الثالثة إلى جانب ​منتخب إيران​ وصيف حامل اللقب وقرغيزستان المضيفة والمالديف.

وتألفت بعثةُ المنتخب من فراس بحر العلوم رئيساً لللوفد وعلي عيسى مديراً إدارياً للمُنتخبِ وريكاردو سوبرال كاكاو مديراً للجهازِ الفنيّ، والمدرب المساعد حسين عبد علي، ومايكول جونتاس بورت مدرباً لحراسِ المرمى، وماريو ادواردو دي اوليفر مدرباً للياقة، وعلي طه مترجماً، وعدي صبار منسقاً إعلامياً ومحمد عامر مصوراً، ويوسف أحمد هادي محاسباً وطالب حسين مديراً للتجهیزات، وسيف حسن إدارياً، وحبيب جبار ومحمد ولي معالجين، واللاعبين: زاهر مهدي، عمر سبتي، محمد سامي، وليد خالد، رافد حميد، حيدر مجيد، عباس فالح، حارث سعد، طارق زياد، فادي علاء، مهند عبد الهادي، غيث رياض، مرتضى كمال، حيدر كريم، سالم فيصل، مصطفى بجاي.

مدرب منتخب العراق: سعيد بثاني لقب لي مع أسود الرافدين

أبدى مدرب منتخب العراق لكرة القدم "خيسوس كاساس" سعادته بتحقيق ثاني الألقاب مع أسود الرافدين.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده مدرب منتخبنا كاساس بعد نهاية مواجهة العراق وتايلاند والتي حسمها منتخبنا بفارق ركلات الترجيح (5-4) بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل (2-2) في نهائي كأس ملك تايلاند ال 49.
وقال كاساس: سعيد بالظفر باللقب، ونحن منذ اليوم الأول هنا تحدثنا أن هدفنا هو اللقب، وأقدم التهاني إلى الشعب العراقي، وأحيي اللاعبين وملاكنا المساعد.
وأضاف كاساس: تحقيقنا الفوز لم يكن سهلا، وهذه ثاني بطولة لي مع منتخب العراق أظفر بلقبها كمدرب لأسود الرافدين.. أعلم جيدا إن أهم ما في كرة القدم أنك تفوز، وأنا سعيد لأننا حققنا اللقب مع فرصة منح المشاركة ل 22 لاعبا من أصل 23 باستثناء الحارس أحمد باسل الذي لم يأخذ الفرصة في المباراتين.