رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمين العام لـ مجلس التعاون الخليجي يدين الهجوم الإرهابي بأنقرة

نشر
الأمصار

أدان جاسم محمد البديوي، الأمين العام لـ مجلس التعاون الخليجي، الهجوم الإرهابي والتفجير الذي استهدف مدخل مديرية الأمن التابعة لوزارة الداخلية بالعاصمة التركية أنقرة، مما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات.

وشدد معالي الأمين العام على موقف مجلس التعاون الثابت والرافض لكافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب، وهذه الأعمال العدوانية التي تؤدي إلى زعزعة الأمن والاستقرار.

مجلس التعاون الخليجي يُصدر بيانًا عاجلاً بشأن تمزيق المصحف في هولندا

أدان "مجلس التعاون الخليجي"، بشدة إقدام المُتطرفين بـ تمزيق المصحف الشريف في لاهاي بـ "هولندا" أمام عدد من السفارات، والتي من شأنها تأجيج مشاعر المسلمين حول العالم واستفزازهم، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، على الدعوة مجدداً للمجتمع الدولي لاتخاذ خطوات دولية عاجلة وفاعلة للتصدي لهذه التصرفات العدوانية والاستفزازية، حيث أن هذه الممارسات تكررت مع الأسف خلال الآونة الأخيرة بدعوى حرية التعبير، دون وجود أي رد فعل واضح اتجاه هذه الممارسات ونبذ الكراهية والتطرف.

وشدد البديوي إلى ضرورة تدخل الدول التي تقع فيها هذه الممارسات، وبشكل عاجل إلى تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية لوقف مثل الأعمال المرفوضة دوليًا.

الأردن يُدين قيام حركة مُتطرفة في هولندا بتمزيق نسخة من المصحف الشريف

أدانت وزارة الخارجية وشئون المغتربين في الأردن، قيام حركة متطرفة فى هولندا، بتمزيق نسخة من المصحف الشريف، يوم أمس، أمام عدد من السفارات فى لاهاى.

وأكدت الوزارة، فى بيان الأحد، رفض الأردن التام لمثل هذه الأفعال غير المسؤولة التي تستفز مشاعر حوالي ملياري مسلم حول العالم، وتؤجج الكراهية والعنف، وتهدد التعايش السلمي.

وشددت على أن احترام الرموز الدينية، وتعزيز ثقافة السلام وقبول الآخر، ونبذ التعصب والتطرف، مسؤولية جماعية يجب على الجميع الالتزام بها.

وفي سياق آخر كشف مدير إدارة الأوبئة في وزارة الصحة في الأردن، الدكتور أيمن المقابلة، الأحد، عن استهداف أكثر من مليون شخص في المرحلة الثانية من البرنامج الوطني للتطعيم.

وقال في المقابلة، إن المرحلة الثانية التي ستبدأ منتصف شهر تشرين الأول المقبل ستركز على تطعيم جميع طلاب المدارس ورياض الأطفال والحضانات ودور الإيواء والمبرّات والأحداث في الأردن.

حملة التطعيم في الأردن 

وأضاف أنه سيتم مراجعة مستجدات البرنامج وتطعيم الفئات غير المطعمة أو المتخلفين عن التطعيم من عمر شهرين حتى عمر 18 سنة وإعطاء جرعة إضافية من مطعوم الحصبة والحصبة الألمانية.

مقابلة أشار إلى أنه سيتم إدخال مطعوم المكورات الرئوية والجدري المائي ضمن برنامج التطعيم الوطني في الثلث الأول من العام المقبل 2024.