رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يدين اقتحام المتطرفين للمسجد الأقصى

نشر
الأمصار

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، اليوم الأحد، اقتحام المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف وممارستهم الاستفزازية تحت حماية الشرطة الإسرائيلية، وبما يمثل خرقاً للوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف وانتهاكاً لحرمة الأماكن المقدسة.

وطالب الناطق الرسمي باسم الوزارة في الأردن السفير سنان المجالي إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، بالكف عن جميع الممارسات والانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك الحرم القدسي الشريف، واحترام حرمته، محذراً من استمرار هذه الانتهاكات ومشدداً على ضرورة احترام سلطة إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، بصفتها صاحبة الاختصاص الحصري، بإدارة شؤون المسجد الأقصى المبارك الحرم القدسي الشريف وتنظيم الدخول إليه.

وأعاد المجالي التأكيد على أن المسجد الأقصى المبارك الحرم القدسي الشريف، بكامل مساحته البالغة ١٤٤ دونماً، هو مكان عبادة خالص للمسلمين.

وفي سياق آخر يشهد طقس الأردن، اليوم الأحد، أجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً إلى حارة في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء ، معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتكون الأجواء الثلاثاء، معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 31 - 18 درجة مئوية، وفي غرب عمان 29 - 16، وفي المرتفعات الشمالية 27 - 15 وفي مرتفعات الشراة 27 - 14، وفي مناطق البادية 36 - 20، وفي مناطق السهول 30 - 18، وفي الأغوار الشمالية 38 - 24، وفي الأغوار الجنوبية 38 - 26، وفي البحر الميت 38 - 25، وفي خليج العقبة 38 - 25 درجة مئوية.

وخلال ساعات المساء تكون الأجواء لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، ومعتدلة في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

متى يصبح الجو بارد في الأردن؟

الشتاء في الأردن من ديسمبر حتى مارس، وهو المناخ المعتدل وليس حتى الجافة كما في الصيف، يستمر موسم الذروة من مايو إلى مارس، ويقدم الطقس المثالي في الأردن: مع الأيام الدافئة والليالي الباردة.

وجدير بالذكر، أن الأمطار التي تهطل عادة من بداية فصل الربيع وحتى منتصف شهر ايار كمعدل محسوب على فترات طويلة تشكل ما نسبته 11% من معدل أمطار الموسم المطري في الأردن، وأفاد آل خطاب بأنه مناخياً يبلغ معدل درجة الحرارة العظمى في فصل الربيع للعاصمة عمان 25.7 سº، فيما يبلغ معدل درجة الحرارة الصغرى 12.3 سº.