رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردني أحمد أبو السعود يتأهل إلى نهائي بطولة العالم للجمباز

نشر
الأمصار

تأهل الأردني أحمد أبو السعود، إلى نهائي منافسات جهاز حصان المقابض في بطولة العالم للجمباز في أنتويرب البلجيكية.

ونجح الأردني أحمد أبو السعود في التأهل إلى النهائي إلى جانب 7 لاعبين آخرين بعد أن سجل علامة بلغت 14.900 نقطة، حيث حل في المركز الرابع من بين 140 مُشاركا على جهاز حصان المقابض.

وسيخوض الأردني أحمد أبو السعود، النهائي يوم 7 اكتوبر الجاري، علماً بأن لاعب واحد من منافسات بطولة العالم للجمباز جهاز حصان المقابض سيتأهل إلى أولمبياد باريس المقبلة عبر البطولة العالمية.
يذكر أن أحمد أبو السعود هو حامل فضية بطولة العالم للجمباز في النسخة الماضية بمدينة ليفربول، العام الماضي وأصبح حينها أول لاعب عربي يُحرز ميدالية في تاريخ بطولات العالم للجمباز.

وكان أبو السعود قد خرج مبكرا من دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في مدينة هانجتشو الصينية.

الأردني أحمد أبو السعود يتأهل إلى نهائي بطولة العالم للجمباز

سيمون بايلز تتوج للمرة الثامنة بلقب بطولة أمريكا للجمباز

حققت نجمة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز رقما قياسيا يتمثل في التتويج للمرة الثامنة بلقب بطولة أمريكا للجمباز لفئة الفردي العام، وذلك بعد أقل من شهرين من إعلان عودتها إلى المنافسات بعد غياب دام عامين.

وأحرزت بايلز  بطولة أمريكا للجمباز ، المتوجة بطلة للعالم 19 مرة، لقب بطولة أمريكا بعد 10 أعوام من الفوز بها للمرة الأولى في تاريخها.

وحصدت بايلز  بطولة أمريكا للجمباز إجمالي 118.40 نقطة بفارق 4 نقاط أمام شيليس جونز في المنافسات التي أقيمت في سان خوسيه في كاليفورنيا.
وعادت بايلز إلى منافسات الجمباز في وقت سابق من أغسطس الماضي عبر بطولة الولايات المتحدة الكلاسيكية في شيكاغو، بعد غياب دام لعامين بسبب مشكلة عقلية كانت تعوق أدائها.

وكانت بايلز، المولودة في أوهايو، قد أحرزت 4 ميداليات ذهبية في أولمبياد 2016 وخاضت أولمبياد طوكيو 2020، الذي تأجل لمدة عام وأقيم في 2021 بسبب جائحة كورونا، كمرشحة بارزة.

وأرجعت بايلز السبب في قرارات انسحابها من عدد من المنافسات خلال أولمبياد طوكيو إلى حالة صحية تتمثل في خلل في التزامن بين الأداء العقلي والأداء الجسدي للرياضي.