رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير ليبيا لدى بولندا يقدم أوراق اعتماده لرئيس البلاد

نشر
سفير ليبيا لدى بولندا
سفير ليبيا لدى بولندا

قدم السفير الليبي المفوض فوق العادة لدى بولندا عمار محمد خليفة إعظيم أوراق اعتماده إلى رئيس بولندا أندريه دودا.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية أن رئيس بولندا أعرب عن تعازيه الصادقة بالكارثة التي سببتها السيول والفيضانات التي اجتاحت مدينة درنة والمناطق المجاورة بالجبل الأخضر وأدت لوفاة الآلاف من السكان بالمناطق المنكوبة.

ومن جانبه أعرب سفير ليبيا عن تقدير رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة  لأهمية العلاقات بين البلدين، وتطويرها في شتى المجالات، بما يحقق مصالح وطموحات البلدين الصديقين.

الكوني يلتقي سفير جمهورية تركيا لدى ليبيا

التقى النائب بالمجلس الرئاسي اللييي موسى الكوني، سفير جمهورية تركيا لدى ليبيا "كنعان يلماز" ، الذي قدم تعازي بلاده حكومة وشعبا في ضحايا الفيضانات التي اجتاحت مدينة درنة والمناطق المجاورة لها مؤخرا.

وأكد السفير التركي خلال اللقاء استمرار دعم بلاده بالإمكانيات البشرية واللوجستية لانتشال جثث الضحايا، وعلاج المرضى والمصابين بالمستشفيات الميدانية، مشيدا بموقف ليبيا في الدعم والمساندة لتركيا عندما تعرضت لزلزال خلال شهر فبراير الماضي.

بدوره – حسب المكتب الإعلامي للرئاسي – فقد ثمن " الكوني " جهود دولة تركيا بتسييرها جسر إغاثة جوي، وإرسال فرق إنقاذ متخصصة لدعم الفرق الليبية.

وتناول اللقاء بالبحث أوجه التعاون الليبي التركي في عديد المجالات لاسيما إعادة اعمار درنة، والمناطق المجاورة، وخلق تنمية مكانية في مدن الجنوب لضمان استقراره، ومنها استئناف العمل بالمشاريع الحيوية المتوقفة منذ سنوات.

ليبيا: حجم كارثة درنة كبير جدًا 

أكد النائب بالمجلس الرئاسي الليبي عبدالله اللافي، أن حجم كارثة السيول التي تعرضت لها مدينة درنة، كبير جدًا، خاصةً في ظل عدم وجود إدارة موحدة للأزمة.

وأضاف اللافي خلال استقباله القائم بالأعمال اليوناني، أن «حجم الكارثة كبير جدًا، وهو ما يصعّب جهود فرق الإنقاذ المحلية والدولية، خاصة في ظل عدم وجود إدارة موحدة للأزمة»، وفق بيان للمجلس الرئاسي.

كما قدم التعازي للشعب اليوناني بوفاة عدد من أفراد فريق الإنقاذ اليوناني في حادث سير أثناء توجههم إلى درنة للمساهمة بالبحث عن المفقودين.