رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن: الملك يعزي العراق قيادة وحكومة وشعبًا في ضحايا حريق نينوى

نشر
الأمصار

بعث ملك الأردن الملك عبدالله الثانى، برقية تعزية إلى الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، في ضحايا حريق حفل الزفاف، الذى وقع مؤخرًا بمحافظة نينوى.

كما بعث برقية مماثلة إلى رئيس مجلس الوزراء العراقى محمد شياع السوداني.

وأعرب الملك عبدالله الثاني، فى البرقيتين، باسمه وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها، عن تعازيه ومواساته لأسر الضحايا والشعب العراقى بهذا المصاب الأليم، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

وفي سياق آخر تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، برقية تهنئة من ملك الأردن الملك عبد الله الثاني، بذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال الملك عبد الله الثاني: يطيب لي أن أبعث إليكم باسمي وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمة وحكومتها بأصدق التهاني القلبية، والتمنيات الأخوية، لمناسبة احتفالات الأمتين العربية والإسلامية بميلاد سيد الخلق أجمعين، سيدنا محمد عليه أفضل الصلوات وأجلّ التسليم.

وأضاف: نسأل المولى تبارك وتعالى أن يعيدها عليكم وأنتم تنعمون بدوام الصحة والعافية، وعلى شعبكم الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار، وعلى الأمتين العربية والإسلامية، وقد تحقق لشعوبهما ما تتطلع إليه من رفعة وتقدم.

4 رسائل وجهها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالأمم المتحدة

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن خلال خطابه، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، عدد من الرسائل للعالم عبر منبر ألأمم المتحدة، بدأت بأنه واهم من يعتقد أن السلام يمكن أن يتحقق دون حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة”.

وأكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن أن حكومة اليمين العنصري الإسرائيلي مستمرة في الاعتداء على الشعب الفلسطيني وتدمير المنازل والممتلكات، مبينًا أنه لديه أمل في تنفيذ قرارات الأمم المتحدة رغم الواقع الأليم بعد مرور 30 عاما على اتفاق أوسلو

وأضاف الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن أن حكومة الاحتلال تستبيح مدينة القدس وتنتهك حقوق أهلها وتعتدي على المقدسات، مطاليبًا المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته في الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني للقدس.

عقد مؤتمر دولي للسلام تشارك فيه كل الدول المعنية بالسلام

وطالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن  بعقد مؤتمر دولي للسلام تشارك فيه كل الدول المعنية بالسلام في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن المؤتمر الذي يطالب بعقده قد يكون الفرصة الأخيرة للحفاظ على حل الدولتين، وتفادي تدهور الوضع

وحذر الرئيس الفلسطيني من تحويل الصراع السياسي إلى صراع ديني ، ستتحمل إسرائيل مسؤوليته، داعيًا إلى حماية الفلسطينيين من العدوان المتواصل لجيش الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين الإرهابيين.

كما دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن  إلى تجريم إنكار النكبة واعتماد 15 أيار من كل عام يوما عالميا لإحياء ذكراها، مطالبًا الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات رادعة بحق إسرائيل إلى أن تفي بالتزاماتها.