رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يتسلم أوراق اعتماد سفراء فنلندا والاتحاد الأوروبي وقطر

نشر
الأمصار

تسلم الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، أوراق اعتماد سفراء فنلندا والاتحاد الأوروبي وقطر.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس العراقي في بيان، ان "الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، تسلم في قصر بغداد، أوراق اعتماد سفراء كل من جمهورية فنلندا أنو ساريلا، والاتحاد الأوروبي توماس سيلر، ودولة قطر سلطان مبارك خليفة الكبيسي كلاً على حدة".

وأكد الرئيس العراقي، خلال اللقاءات، على "أهمية العمل والتنسيق والتعاون لتطوير العلاقات مع بلدانهم في المجالات ذات الاهتمام المشترك وبما يحقق المصالح والمنفعة المتبادلة"، مشيرا في هذا الصدد إلى "تطلع العراق لبناء قاعدة متينة من العلاقات الوطيدة مع دول المنطقة والعالم".

 وأعرب الرئيس العراقي، عن "أمنياته للسفراء بالنجاح والتوفيق في أداء عملهم"، مبدياً "استعداده لتقديم الدعم اللازم لإنجاح مهامهم تعزيزاً للتعاون المشترك".

من جانبهم، نقل أصحاب السفراء تحيات قادة دولهم وتمنياتهم للشعب العراقي بدوام التقدم والازدهار، مؤكدين "حرص بلدانهم على توسيع آفاق التعاون البناء مع العراق".

الرئيس العراقي: ما حدث لأبنائنا في قضاء الحمدانية فاجعة مؤلمة

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، ضرورة فتح تحقيق بحادثة الحمدانية.

وذكر رئيس الجمهورية في تدوينه له على منصة (x)، أن" ما حصل لأبنائنا في قضاء الحمدانية فاجعة مؤلمة، وحادث اعتصر قلوبنا وقلوب كل العراقيين"، مؤكداً "ضرورة فتح تحقيق ومعرفة ملابسات الحادث واتخاذ كافة إجراءات السلامة لمنع تكراره".

وأضاف: "عميق مواساتنا وخالص تعازينا الى ذوي الضحايا والشفاء العاجل للمصابين".

وأعلنت دائرة صحة محافظة نينوى، تسجيل مئة حالة وفاة وأكثر من 150 مصاباً كحصيلة أولية جراء حادثة حريق قاعات الأعراس في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى.

إعلان الحداد 3 أيام في نينوى بعد فاجعة حريق قاعة المناسبات

وفي ذات السياق، أعلن محافظ نينوى في العراق، نجم الجبوري، اليوم الأربعاء، الحداد لمدة ثلاثة أيام في المحافظة، فيما وجه بتنظيم وقفة صامتة في الدوائر الحكومية.

وذكر اعلام المحافظة في بيان، أن "الجبوري أعلن الحداد لمدة 3 ايام على اروح ضحايا حريق الحمدانية مع اقامة وقفة صامتة لمدة دقيقة في عموم دوائر المحافظة يوم غدا الخميس".

وفي وقت سابق، ذكر المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر ان "دائرة صحة نينوى، سجلت مئة حالة وفاة وأكثر من 150 مصاباً كحصيلة أولية جراء حادثة حريق قاعات الأعراس في الحمدانية".