رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفارة السعودية في جيبوتي تحذر مواطنيها من الزلزال

نشر
الأمصار

حذرت السفارة السعودية في جيبوتي مواطنيها، اليوم الخميس، من الزلزال الذي ضرب البلاد، داعيةً إياهم إلى أخذ الحيطة والحذر والتواصل معها مباشرةً عند الحاجة.

وجاء في بيان صادر عن السفارة السعودية في جيبوتي أن الزلزال بلغت قوته 4.7 على مقياس ريختر، وقد ضرب سواحل جيبوتي، على بعد 240 كيلومترًا من سواحل عدن.

وأضاف البيان أن الزلزال شعر به سكان بعض مناطق محافظتي تعز وإب في وسط اليمن، ولم تسجل أي أضرار مادية أو بشرية حتى هذه اللحظة.

وأكدت السفارة السعودية على استمرارها في متابعة تطورات الموقف، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين السعوديين في جيبوتي.

وكان أفاد المركز الأوروبي - المتوسطي لرصد الزلازل، بأنه تم تسجيل زلزال بقوة 4.9 درجة قبالة سواحل القرن الإفريقي، وبالذات ساحل جيبوتي.

وقد وقع مركز الهزات الأرضية على بعد 33 كيلومترا شرقي عاصمة جيبوتي التي يبلغ عدد سكانها حوالي 623 ألف نسمة، ووفقا لمعلومات المركز.

وبحسب بيان المركز الأوروبي المتوسطي فأن بؤرة الزلزال، كانت على عمق 10 كيلومترات.

ولم ترد أية معلومات عن وقع إصابات أو دما بسبب الهزات الأرضية.

زلزال بقوة 3.3 يضرب الأردن

ضرب زلزال بقوة 3.3 ريختر جنوبي بحيرة طبريا بدولة الأردن، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل.

مع انطلاق التمرين الوطني "درب الأمان 3" في الأردن المقرر الأسبوع الحالي والذي يحاكي وقوع زلزال في الأردن، يتضمن إخلاء منشآت حيوية بينها عشرات المدارس إضافة إلى كيفية استقبال المساعدات، يتساءل الأردنيون حول ما إذا كانت هناك أي قرارات بشأن تغيير طبيعة الدوام سواء للمؤسسات العامة او المدارس خلال فترة تنفيذ التمرين.

وأكد مدير وحدة الاستجابة الإعلامية في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات كتور أحمد النعيمات إنه لا تعطيل أوعرقلة للحياة العامة خلال فترة تنفيذ تمرين "درب الأمان 3 " الأسبوع الحالي في أي من مناطق الأردن.

وشدد النعيمات على أن ما يتم تداوله حول تغييرات على دوام المؤسسات أو المدارس بسبب التمرين أنباء عارية عن الصحة.

محاكاة الكوارث الطبيعية في الأردن 

وفيما يتعلق بتنفيذ تمرين يحاكي الكوارث الطبيعية، أوضح النعيمات، أن التمرين سيقوم على افتراض زلزال قوي ويحاكي كذلك زلزال يحتاج إلى إخلاء مناطق تحتوي مواد متفجرة وإخلاء مدارس لمدة نصف ساعة أي ما يعادل حصة صفية