رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائمة منتخب الإمارات الأولمبي استعدادًا للتصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا

نشر
الأمصار

يستعد منتخب الإمارات الأولمبي لكرة القدم، للسفر إلى مدينة داليان الصينية يوم الثلاثاء، المقبل لخوض مباريات المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024، والتي ستقام للفترة من 6 إلى 12 سبتمبر المقبل.

وتضم المجموعة منتخبات الإمارات والهند والمالديف والصين.

واستدعى الإسباني دينس سيلفا مدرب منتخب الإمارات الأولمبي 26 لاعباً للتواجد في التصفيات وهم: 

أحمد فوزي، أحمد محمود، نواف الحارثي، راكان وليد، زايد الزعابي (الجزيرة) عيسى خلفان، محمد عباس (العين) خالد توحيد، حمد فهد (الشارقة) وليد راشد، ياسر حسن، سلطان عادل (اتحاد كلباء) مايد الطنيجي، عبدالله عباس، محمد عبدالرحمن، علي عبدالعزيز (النصر) سلطان البدواوي، حارب عبدالله سهيل (شباب الأهلي)، عبدالله عبدالعزيز (عجمان)، عبدالله الحمادي (الظفرة)، حمد المقبالي (الفجيرة)، إسماعيل الزعابي (البطائح)، فهد بدر (الإمارات)، عبدالعزيز البلوشي (الوحدة)، حمدان عبدالرحمن (حتا)، خميس المنصوري (بني ياس).

ويستهل منتخب الإمارات مشواره في التصفيات بمواجهة منتخب الصين يوم 6 سبتمبر، فيما يواجه في الجولة الثانية منتخب المالديف يوم 9 سبتمبر على أن يواجه منتخب الهند يوم 12 سبتمبر في الجولة الختامية.

ويُشارك في التصفيات 43 منتخباً تم تقسيمها إلى 11 مجموعة، بحيث تضم 10 مجموعات أربعة منتخبات، بينما يتواجد في المجموعة الأخيرة ثلاثة منتخبات، ويتأهل إلى النهائيات أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الـ 11، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني ، وتنضم إليها قطر الدولة المنظمة، للمشاركة في النهائيات التي تقام بالدوحة في الفترة من  15 إبريل إلى 3 مايو 2024.

في سياق آخر، أهدى الشيخ "أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان"، رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، إنجازات منتخب الإمارات للشراع الحديث المشرفة في دورة الألعاب العربية إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات.

وقال في تصريحات صحفية: «إن الفوز بخمس ميداليات يؤكد قدرات الأبطال وإمكاناتهم التي جعلت ثقتنا بهم كبيرة لتشريف رياضتنا، والعودة بهذا الحصاد الثمين، لنثبت أننا نملك المواهب التي نأمل صقلها المستمر وإتاحة الفرصة لها لتحقيق المزيد من النجاحات».

وأضاف رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، أن «هذا الإنجاز جاء ليؤكد أيضاً التميز التاريخي لرياضة الشراع الحديث مع وفود الدولة في الملتقيات العربية، حيث سبق لأبطال هذه الرياضة الفوز في الدورة الـ11 عام 2007 في مصر بذهبيتين وفضية، ثم أهدوا الدولة ميداليتين في الدورة الـ12 عام 2011 في قطر (ذهبية وبرونزية)، وها هم اليوم يعودون من الجزائر بخمس ميداليات ملونة، ذهبية وفضية وثلاث برونزيات».